شحنات هواوي من الهواتف الذكية تصل إلى 230 مليون رغم الحصار الأمريكي

 على الرغم من الحظر الأمريكي لشركة هواوي إلا أن الأمر لم يمنع توسعها، حيث وصلت شحنات الهواتف الذكية للعملاق الصيني خلال هذا العام 2019 ما يصل إلى 230 مليون وحدة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو قد أعلن خلال اجتماع داخلي أن شحنات هواتف هواوي الذكية في عام 2019 ستصل إلى 230 مليون وحدة وهذا عدد كبير من الهواتف الذكية التي باعتها الشركة في ظل الحصار الأمريكي لها.

وفي شهر أكتوبر الماضي، كشفت شركة هواوي أنها شحنت 200 مليون هاتف ذكي، وخلال شهرين فقط باعت 30 مليون هاتف إضافي، وعلى الرغم من ضخامة الرقم إلا أن العملاق الصيني كان من المحتمل أن يبيع أكثر ويتخطي هذا الرقم لولا الحظر الأمريكي.

إقرأ أيضا : هواوي تسعى لإنتاج المزيد من الأجهزة المعتمدة على نظام HarmonyOS 

وهذا الرقم من مبيعات هواوي يمكنه أن يخبرنا بعض الأشياء المهمة، أهمها قدرة هواوي على البقاء دون الاعتماد على المكونات الأمريكية كما أن الحظر الأمريكي لم يضر الشركة بالشكل الكبير كما كان يأمل ترامب وحكومته.

يذكر أن الشركة الصينية استطاعت بيع 200 مليون وحدة من هواتفها الذكية خلال العام الماضي 2018، ومع المشاكل التي وصلت إليها هذا العام استطاعت النمو ولو بمقدار طفيف لتتخطي الحواجز والقيود المفروضة عليها ولكن هل يمكنها الإستمرار خلال عام 2020 دون استخدام خدمات جوجل وشركة ARM والشركات الأمريكية الأخرى، علينا الإنتظار لنرى ما ستفعله.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟