شركات التكنولوجيا الصينية تتعهد بالإمتثال لقوانين مكافحة الإحتكار

 بعدما رأوا ما حدث مع شركة علي بابا، تعهدت الشركات الصينية الرائدة مثل بايت دانس وبايدو و JD.com وغيرهم الإمتثال لقواعد وقوانين مكافحة الإحتكار في الصين.

ويأتي الإلتزام من قبل شركات الإنترنت الصينية الكبيرة بالإمتثال لقوانين مكافحة الإحتكار بعدما سمحت لهم الحكومة بإجراء عمليات تفتيش ذاتية من أجل تصحيح الممارسات غير القانونية في غضون شهر واحد.

مكافحة الإحتكار

أيضا، منصة توصيل الطعام Meituan وعملاق البيع بالتجزئة Suning.com والشبكة الإجتماعية الشبيهة بتويتر Weibo وشركة التجارة الإلكترونية Vipshop، كانوا أيضا من بين 12 شركة وقعت على تعهدات بمكافحة الإحتكار.

وكانت قد اجتمعت هيئة مراقبة السوق في الصين، إلى جانب إدارة الفضاء الإلكتروني وإدارة الضرائب الحكومية، مع مديرين تنفيذيين من 34 شركة إنترنت صينية كبرى يوم الثلاثاء، وأمرتهم بإصلاح السلوك المناهض للمنافسة ورؤية ما حدث إلى علي بابا.

 وقالت الهيئة التنظيمية في الصين أن بجانب الإثني عشر شركة، سوف تُصدر أيضا الشركات الأخرى تعهدات خلال الأيام الثلاثة المقبلة، داعية إلى الإشراف من العوام.

إقرأ أيضا : الصين تبدأ تحقيقا لمكافحة الإحتكار بشأن مجموعة علي بابا Alibaba

وتأتي هذه الخطوة بعد أن فرض المنظمون الصينيون غرامة قدرها 2.8 مليار دولار يوم السبت على عملاق التجارة الإلكترونية علي بابا لإساءة استغلال قوته المهيمنة في سوق التسوق عبر الإنترنت.

 بعد يومين، طالبت السلطات المالية أن تقوم مجموعة Ant Group، التابعة لشركة Alibaba للتكنولوجيا المالية، بإيقاف أي تعاملات مع تطبيق الدفع Alipay في كل مكان، والذي من المقرر أن يصبح شركة مالية قابضة تحت إشراف البنك المركزي الصيني.

أخيرا، يُطلب من شركات التكنولوجيا في الصين تجنب إجبار التجار على استخدام خدماتهم حصريا، والتوقف عن إساءة استخدام مراكزهم المهيمنة في السوق، فضلا عن إيقاف تنفيذ عمليات الاستحواذ التي يمكن أن تضغط على منافسيهم من الشركات الأصغر.

The post شركات التكنولوجيا الصينية تتعهد بالإمتثال لقوانين مكافحة الإحتكار appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟