شركات التكنولوجيا تطلب من موظفيها العمل من المنزل بسبب كورونا

 العديد من شركات التكنولوجيا وعلى رأسهم أمازون وفيسبوك وجوجل ومايكروسوفت، طلبت من موظفيها المقيمين في سياتل الأمريكية، العمل من المنزل من أجل المساعدة في منع انتشار فيروس كورونا.

وبدأ انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك كاليفورنيا ونيويورك، و إزداد الوضع سواء في واشنطن وحاليا هناك 70 حالة مؤكدة و 10 حالا وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

ومع تفشي فيروس كورونا نشرت بعض شركات التكنولوجيا قواعد وسياسات تحدد طريقة العمل خلال شهر مارس كالتالي:

أخبرت شركة أمازون موظفيها المقيمين في سياتل بالعمل من المنزل حتى نهاية شهر مارس الجاري بعدما أكدت الشركة إصابة أحد موظفيها بفيروس كورونا.

شركة جوجل طلبت من موظفيها في واشنطن، العمل عن بعد ومنع إحضار أي زوار إلى مكاتبها هناك بينما الشبكة الإجتماعية فيسبوك فقد أغلقت أحد مكاتبها في سياتل بعد إصابة أحد موظفيها بفيروس كورونا.

إقرأ أيضا : فيسبوك وتويتر ينسحبان من مهرجان SXSW 2020 بسبب كورونا

وأبلغت شركة فيسبوك موظفيها في سياتل والبالغ عددهم 5 آلاف موظف بضرورة العمل من المنزل حتى يوم 31 من هذا الشهر كما منعت الشركة حضور أي زوار لمكاتبها.

أما عملاق التقنية مايكروسوفت فقد سمح لموظفيه في سياتل وسان فرانسيسكو بالعمل من المنزل حتى يوم 25 من شهر مارس الحالي، بينما شركة تويتر فقد شجعت موظفيها على العمل من منازلهم إن أمكن خوفا من تفشي فيروس كورونا.

أخيرا، يبدو أن فيروس كورونا كان له تأثيرا سلبيا كبيرا ليس فقط على الإقتصاد بل وقطاع التكنولوجيا ويوجد حاليا أكثر من 97 ألف حالة مؤكدة بفيروس كورونا مع أكثرمن 3300 حالة وفاة من جميع أنحاء العالم.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟