شركة الساعات الشهيرة Garmin تغلق خدماتها وموقعها بسبب هجوم الفدية

تعرضت شركة جارمن Garmin المشهورة بالأجهزة القابلة للإرتداء، لهجوم كبير والذي أجبرها على إيقاف موقع الويب وإغلاق بعض خدماتها المتاحة عبر الإنترنت.

والهجوم الذي طال شركة جارمن نال منها بشكل كبير وعلى ما يبدو فإن البرمجية الخبيثة التي هاجمت الشركة من نوع برامج الفدية، وهذا ما أجبر الشركة على إيقاف خدماتها المختلفة أونلاين بشكل مؤقت لحل تلك المشكلة الخطيرة.

جارمن

وتُخطط الشركة حاليا لإجراء عملية صيانة لعدة أيام للتعامل مع آثار هذا الهجوم، ولهذا سوف يتم إغلاق موقع الشركة الرسمي وخدمة مزامنة بيانات المستخدمين “جارمن كونكت” وخدمات قاعدة بيانات الطيران وحتى بعض خطوط الإنتاج في آسيا.

إقرأ أيضا : 5 ميزات مخفية في ساعة أبل الذكية لا يعرفها الكثير.. تعرف عليها

كما أدى انقطاع الخدمة على تعطل مراكز الإتصال الخاصة بالشركة مما جعلهم غير قادرين على استقبال المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني أو حتى المحادثات التي تتم عبر الإنترنت.

وحتى الآن لم تعلن شركة جارمن عن حدوث أي إختراق لبيانات عملائها أو حتى تشفير للبيانات، ومنذ بعض الوقت تم عودة موقع الشركة الرسمي وأصبح جاهزا للعمل إلا أن بعض خدمات الشركة مازالت منقطعة.

أخيرا، أصبحت هجمات برامج الفدية، القوة المدمرة للشركات لأنها بمجرد مهاجمة أي شركة، يتم إغلاق خطوط الإنتاج والخدمات والمواقع الإلكترونية والخوادم ومراكز الإتصال ويتم الإنتقال لوضع الصيانة من أجل منع اقتراب تلك البرمجيات الخبيثة من أي بيانات لأنها تقوم بتشفيرها بمجرد الوصول إليها.

The post شركة الساعات الشهيرة Garmin تغلق خدماتها وموقعها بسبب هجوم الفدية appeared first on عرب هاردوير.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟