شركة زين تقدم أفضل أداء في ألعاب الأونلاين في المملكة

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نشرت تقريرها للربع الأول من 2021 بمسمى Game mode المختص في رصد أداء مقدمي خدمات الاتصالات لأشهر الألعاب الإلكترونية التقرير قارن بين زمن الاستجابه بين مقدمي الخدمة كما اشتمل على العديد من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالانترنت للألعاب الإلكترونية .

اشتمل التقرير على مقارنات في أشهر منصات الألعاب الالكترونية وأكثر الألعاب رواجا في مجتمع اللاعبين وقد كشف التقرير عن تصدر شركة زين لقائمة معدل زمن الاستجابة في أغلب الألعاب حيث شمل التقرير عدة ألعاب متنوعة وهي لعبة التصويب واللعب الجماعي الشهيرة Fortnite ولعبة كرة القدم الغنية عن التعريف FIFA 21 و لعبة Apex Legends و لعبة league of Legends وأخيرا لعبة Dota 2 .

البداية مع اختبار لعبة fortnite التي يعتمد فيها اللعب على اتصال اللاعبين بخوادم اللعب المركزية لكل منطقة معينة والتي حلت فيه شركة زين في المركز الأول لمعدل زمن الاستجابة مع زمن لا يتجاوز 18ms متفوقة بذلك على شركات STC وموبايلي التي حلت في المركزين الثاني والثالث على التوالي كما حصلت شركة زين على مدى زمن استجابة جيد بحسب الأختبارات للعبة .

الاختبار الثاني بتقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كان في لعبة Fifa 21 الشهيرة الذي تتنوع فيه انظمة اللعب حسب الطور المستخدم وحلت زين في المركز الأول مجددا مع معدل زمن استجابة يصل الى الى 13ms لتتفوق على شركتي STC وموبايلي التي تجاوزت معدل الاستجابة لديهم في لعبة فيفا ال 20ms كما حصلت زين على مدى زمن استجابة مثالي حسب وصف التقرير.

الاختبار الثالث عن لعبة Apex Legends والتي تعتمد هي الأخرى على خوادم لعب مركزية حسب المنطقة الإقليمية ومجددا اعتلت شركة زين الصدارة حسب اختبارات معدل زمن الاستجابة ب 13ms و بنفس الترتيب في الاختبارات السابقة حلت شركتي STC وموبايلي في المركز الثاني والثالث بمعدل زمن استجابة تجاوز 21 ms وحصلت شركة زين على تقييم جيد لمدى زمن الاستجابة .

اللعبة الرابعة في الاختبارات كانت لعبة League of Legends والتي تعتمد على الاتصال بخوادم لعب مركزية لكل منطقة اقليمية وجاءت شركة موبايلي في المركز الاول ب 81 ms في حين احتلت كل من شركتي زين وSTC المركز الثاني ب 86 ms من حيث معدل زمن الاستجابة كما حصلت أغلب شركات خدمات الاتصالات على تقييم جيد في مدى زمن الاستجابة.

اللعبة الأخيرة في الاختبارات هي لعبة Dota 2 والتي حققت بها زين المركز الأول بمعدل زمن الاستجابة والمقدر ب 20ms حسب تقرير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مع تقييم مثالي لجميع شركات خدمات الاتصالات في مدى زمن الاستجابة في اللعبة .

وقد اختتم تقرير هيئة الاتصالات بنظرة حول متوسط زمن الاستجابة لشبكات مقدمي الخدمة على مستوى المملكة عبر مختلف أنواع الشبكات

فقد أشار التقرير بأن شركة زين تصدرت متوسط زمن الاستجابة لشبكات الانترنت الثابت بمعدل 10ms يليها شركتي موبايلي و Stc
كما احتلت شركة موبايلي الصدارة في متوسط زمن استجابة شبكات الانترنت المتنقل ب32ms وتليها شركة زين ب33ms
وبالنهاية تم استعراض متوسط زمن الاستجابة لشبكات الجيل الخامس المتنقل مع تصدر شركة زين مجددا ب 23ms.

وتهدف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من مبادرة Game Mode الى تعزيز التنافسية بين مقدمي الخدمة في السعودية ودفعهم لتحسين أداء خدمات الألعاب الإلكترونية.

مقال ترويجي

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟