شركة Acer تنضم لمبادرة RE100 وتتعهد باستخدام الطاقة المتجددة بالكامل!

أعلنت مجموعة Acer خلال مؤتمرها الصحفي العالمي السنوي الذي عقد يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021، عن انضمامها إلى مبادرة RE100 وتعهدت باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035. وتماشياً مع هذا الإعلان، أفصحت Acer عن مهمتها للمساعدة في مواجهة تحديات البيئة من خلال منصة “Earthion” الخاصة بها والتي تجمع بين قدرات موظفيها وشركاء سلسلة التوريد وتوسع دائرة تأثير جهود الاستدامة الخاصة بها. 

تجلت نقاط القوة والجهود المبذولة من خلال إطلاق الحاسوب المحمول Aspire Vero، وهو أول حاسوب محمول يركز على الاستدامة من Acer تحت منصة Earthion التي تضع معايير خاصة لتصميم المنتجات المستدامة. 

قالت تيفاني هوانغ، الرئيس التنفيذي المشارك للعمليات في شركة Acer: “سعدتُ للغاية برؤية التعاون بين موظفي وشركاء Acer،والذين أدركوا أن لديهم القدرة على اتخاذ القرار لحماية البيئة بما يصب في مصلحة الأجيال القادمة”. 

وأضافت: “لقد حصلنا على التزام من شركات AUO و Compalو Innoluxو Quanta ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركاء للانضمام إلى مهمة Earthion من Acer التي تهدف إلى تسريع عملية تطوير التصميمات والعمليات الصديقة للبيئة ودعم هدفنا المتمثل في الوصول إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتحقيق الاستدامة على كوكبنا”.         

الطاقة الخضراء هي أساس العمل الآن في Acer

Acer Earthion 2

تتمتع Acer بتاريخ طويل من الالتزام بتحسين كفاءة الطاقة. ومنذ عام 2008، اعتمدت الشركة نظام الإفصاح العالمي CDP لإدارة التأثيرات البيئية لسلسلة التوريد الخاصة بها، كما قامت بتوسيع النظام ليشمل مستويين من مشاركة الموردين. وفي عام 2012، بدأت Acer في تحديد الأهداف المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون من خلال إدارة الطاقة واستخدام الطاقة الخضراء، واعتبرت 2009 عام الأساس. ونجحت مجموعة Acer من خلال الجهود والسعي المستمر، في تحقيق هدفها لعام 2020 والمتمثل في خفض انبعاثات الكربون الخاصة بها بنسبة 60% على مستوى العالم. 

وفي إطار التزامها الجديد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035، أعلنت Acer أيضاً عن انضمامها إلى RE100، وهي مبادرة عالمية للطاقة المتجددة للشركات تجمع بين مئات الشركات الكبرى والطموحة الملتزمة باستخدام الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100%. وجرى استخدام الطاقة الخضراء في العديد من عمليات Acer منذ عام 2013، حيث قامت بعض مواقع الشركة بتركيب الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الخاصة بها. ونجحت مجموعة Acer في استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 44% خلال عام 2020.  

وقال سام كيمنز، رئيس مبادرة RE100، مجموعة The Climate: “يسعدني أن أرحب بشركة Acer في مبادرة RE100. ومن خلال الالتزام باستخدام الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035، تنضم Acer إلى ما يزيد على 300 من الشركات الرائدة عالمياً والملتزمة بقيادة التغيير في السوق، وهو ما يعد رسالةً قوية مفادها أن الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة تحقق فوائد تجارية ملحوظة، ونحن نشجع الشركات الأخرى أن تتبنى نفس النهج”. 

منصة Earthion تلعب على أساسيات التوريد

Acer Earthion

قررت Acer المضي قدماً في التزاماتها البيئية من خلال منصة Earthion التي تجمع بين نقاط القوة للشركة وشركاء سلسلة التوريد والمستهلكين والموظفين. ويجمع اسم Earthion بين كلمتي Earth التي تعني الأرض وMission التي تعني المهمة باللغة الإنجليزية، وهو الاسم الذي ابتكرته Acer ليعبر عن مهمتها المتمثلة في المساعدة على مواجهة التحديات البيئية من خلال حلول مبتكرة ومتكاملة. وتتمثل القوة الدافعة وراء منصة Earthion في إيمان كل عضو من أعضائها بأنه من خلال التعاون المتبادل، يمكن خلق تأثير إيجابي على البيئة. 

الموضوعات الرئيسية التي تركز عليها منصة Earthion:

  • الطاقة: استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%.
  • تصميم المنتجات: الابتكارات الصديقة للبيئة.
  • تصميم التغليف: استخدام مواد تغليف أقل والمزيد من المواد المعاد تدويرها.
  • الإنتاج: تقليل التأثير على البيئة. 
  • الخدمات اللوجستية: تقليل البصمة الكربونية. 
  • إعادة التدوير: إعادة تدوير واستخدام الموارد.

وتعد منصة Acer Earthion تتويجاً لجهود تمتد لعدة سنوات وستستمر في التطور. وتمثلت الفكرة الأساسية للمنصة في بذل المزيد من الجهود كشركة مسؤولة، ومكافحة التأثيرات الملحة والمتزايدة لتغير المناخ والفجوة الرقمية. وقادت هذه الفكرة إلى ولادة Project Humanity، وهي مبادرة قدمتها الشركة لتعزيز الوعي بمجابهة القضايا والتحديات العالمية، وتشجيع كل موظف في Acer على المساهمة في إحداث تغيير إيجابي. وبدأت مبادرة Project Humanity على المستوى الفردي، حيث سعت إلى إلهام الموظفين لاقتراح أفكار جديدة بصفتهم المهنية، وأيضاً المساهمة بشكل جماعي في تحقيق أهداف تقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير الموارد. 

وفي عام 2020، اعتمدت جميع أجهزة الحاسوب المحمول من Acer على الورق المعاد تدويره للتغليف، حيث وفرت هذه التصميمات الصديقة للبيئة 8750 كيلوجراماً من لب الورق وقللت من استخدام 20 مليون كيس بلاستيكي. ومن خلال أنشطة إعادة التدوير الداخلية لشركة Acer، جرى إعادة تدوير أكثر من 50 طناً مترياً من البطاريات وإعادة تصنيعها لإنتاج بطاريات جديدة. وشارك في هذه المبادرات أكثر من 75% من موظفي Acer في 50 دولة. 

وتوسعت هذه المبادرة مرةً أخرى من خلال منصة Earthion حيث تسعى Acer إلى مشاركة هذه الثقافة مع شركائها ومورديها، وإنشاء منصة موحدة شاملة تحقق تأثيراً أكبر. 

وتمتلك الشركة اليوم هدفاً واضحاً يتمثل في استخدام الطاقة النظيفة والمواد المستدامة، وتكللت جهودها من خلال التعاون مع الموردين والشركاء لبناء منصة Earthion، بدءاً من الحاسوب المحمول Aspire Vero الذي يركز على الاستدامة.  

تقدم Acer جهاز Aspire Vero الأول من نوعه

يعد حاسوب Aspire Vero من Acer أول منتج ضمن منصة Earthion، وهو بمثابة خطوة نحو إعادة تصور كيف تبدو عملية تصنيع الحاسوب. ويتم استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك في جميع أنحاء هيكل الجهاز وأزرار لوحة المفاتيح. ويُضاف إلى ذلك التغليف الصديق للبيئة، حيث يتم شحن حواسيب Aspire Vero في صندوق مصنوع من لب الورق المعاد تدويره بنسبة 80 إلى 85%، كما يتم تقليل التعبئة في الأكياس البلاستيكية واستخدام الأكياس الورقية بدلاً منها. وعلاوةً على ذلك، يتم تصنيع حقيبة حاسوب Aspire Vero والقطعة الفاصلة بين لوحة المفاتيح والشاشة من البلاستيك الصناعي المعاد تدويره بنسبة 100%. 

وينتقل هذا التركيز على الاستدامة إلى لغة التصميم أيضاً، حيث تتم طباعة جميع الرسومات الموجودة على صندوق الشحن بحبر الصويا، ولا يتم طلاء هيكل الحاسوب نفسه بأي لون، ما يقلل الأثير البيئي. ويتم تجميع الحاسوب من خلال براغي موحّدة يمكن الوصول إليها بكل سهولة من أجل تبسيط عملية التفكيك. ويتميز حاسوب Aspire Vero بلمسات فريدة من اللونين الأصفر والرمادي البركاني على الأجزاء المخصصة لامتصاص الصدمات، كما تم كتابة الحروف بصورة مقلوبة على المفتاحين “R” و”E”، في إشارة إلى كلمات Reduce وReuse وRecycle، والتي تعني تقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير المواد.    

ويضم حاسوب Aspire Vero أحدث معالجات Intel® Core™ من الجيل الحادي عشر مع بطاقة رسومات Intel® Iris® Xe ، وتتيح هذه الإمكانات القيام بالمهام الإنتاجية اليومية، في ما تمنح ذاكرة M.2 SSD التي تصل إلى 1 تيرابايت المستخدمين مساحة كبيرة لتخزين الموسيقى والأفلام والملفات الأخرى. وتتميز شاشة حاسوب Aspire Vero بالمفصل الذي يرفع الجهاز قليلاً عند فتحه، ما يتيح تجربة كتابة أكثر راحة، في ما تعزز خاصية منع الضوضاء باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وضوح الصوت أثناء مكالمات الفيديو. ويأتي الحاسوب أيضاً مزوداً بتقنية الاتصال اللاسلكي Intel® Wi-Fi 6+ ومنفذ USB Type-C ومنفذي USB 3.2 ومنفذ HDMI 2.0 لتشغيل الفيديو.      

جوائز عالمية في مجال الاستدامة

حصلت Acer على تقدير العديد من مؤشرات الاستدامة العالمية نظراً لشفافيتها في إعداد التقارير، وفازت الشركة بعدة جوائز لأدائها في الحوكمة البيئية والاجتماعية. وفي عام 2020، تم إدراج Acer على ثلاثة مؤشرات عالمية للاستدامة هي مؤشر داو جونز للاستدامة للأسواق الناشئة ( DJSI ) وذلك للسنة السابعة على التوالي، ومؤشر MSCI ESG Leaders مع تصنيف “AA”، ومؤشر FTSE4Good للسنة الخامسة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف Acer بين 100 شركة هي الأفضل في الإدارة المستدامة على مستوى العالم من قبل وول ستريت جورنال.   

The post شركة Acer تنضم لمبادرة RE100 وتتعهد باستخدام الطاقة المتجددة بالكامل! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟