شركة AMD تستعد لإطلاق اللوحات الأم بشرائح B550 في 16 يونيو القادم !!

طبقاً لآخر الأخبار الواردة الينا تتطلع AMD إلى إطلاق اللوحات الأم الرئيسية بشرائح B550 في 16 يونيو القادم ، مع الإعلان عنها في 21 مايو المقبل على الأرجح ، ويأتي هذا الخبر طبقاً لموقع WCCFTech نقلاً عن مصادر في الصناعة ، حيث يتحدث الخبر أن هذه اللوحات الأم ستصدر أخيرًا لجمهور اللاعبين والمستخدمين بعد عام تقريبًا من إطلاق سلسلة AMD Ryzen 3000 واللوحات الأم الأكبر X570 . وستكون هذه المرة الأولى التي سيتوفر فيها دعم معيار PCIe 4.0 في منصة ومجموعة شرائح ذات سعر منخفض ؛ حيث أنه حتى الآن كان على المستخدمين الذين يبحثون عن لوحات أم أكثر فعالية من حيث التكلفة لدعم وحدات المعالجة المركزية Ryzen الخاصة بهم من الجيل الثالث الاستغناء عن دعم معيار PCIe 4.0 مع اللوحات الأم من الأجيال السابقة ، حيث كانت الميزة متاحة فقط على اللوحات الأم بشريحة X570 (الأكثر تكلفة) .

ولكن الأن مع الإعلان الجديد سوف تصبح مجموعة شرائح B550 هي الخيار الجديد للمستخدمين الذين يتطلعون إلى بناء منصات جديدة موفّرة من ناحية الميزانية ؛ وجزء من سبب تأخر AMD إطلاق هذه الشرائح بهذا الشكل في الأغلب نتيجة لرغبتها في زيادة الإيرادات التي تحصل عليها من شرائح ASP X570 . ومن المتوقع أن تتوفر اللوحات الأم B550 مع أسعار أعلى من اللوحات الرئيسية السابقة B450 من AMD ، و ذلك بسبب زيادة التكاليف الخاصة بمكونات وحدات الإدخال والإخراج I/O المحسّنة والمتطلبات الإضافية لمعيار PCIe 4.0 أيضاً . وبالنظر إلى أنه من الممكن الحصول على اللوحات الأم القائمة على شرائح AMD X570 في حاجز 150 دولارًا وأكثر ، فإنه من المحتمل أن تتوفر  الغالبية الأكبر من اللوحات الأم بشرائح B550 في النطاق ما بين 90 و 150 دولارًا (أو أعلى قليلاً في حالة بعد الحالات الشاذة بالطبع) .

وأخيراً من الجدير بالذكر أن اللوحات الجديدة ستكون بالتأكيد متوافقة مع الأجيال الأقدم من المعالجات المركزية من معمارية Ryzen لتوفير توافق رجعيّ ، كما أنها في الأغلب أيضاً ستدعم الجيل القادم من المعالجات طالما أنها مبنية على مقبس AM4 أيضاً …

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟