شركة AMD تعترف بوجود مشكلة مع شرائح Series 500 و أجهزة الـ USB

قامت شركة AMD منذ فترة بنشر منشور على مجتمع Reddit تطلب فيه الشركة من الأشخاص الذين واجهوا مشكلات اتصال مع USB إبلاغ AMD بها. ومنذ نشر منشور Reddit ، تم التعليق على المشكلات على نطاق واسع من قبل العديد من المستخدمين الذين عانوا من المشكلات المذكورة. حيث أبلغ المستخدمون أن اتصالات USB الخاصة بهم تفقد إتصالها بشكل متكرر ، مما يتسبب في فقدان الإتصال بلوحات المفاتيح أو أجهزة التسجيل أو حتى نظارات الواقع الإفتراضي VR. وطبقاً للمستخدمين، لربما تكون نظارات الواقع الإفتراضي VR هي أسهل طريقة لإعادة إظهار المشكلة . حيث يمكن أن يؤدي النظام المجهز بوحدة معالجة رسومية متطورة تعتمد على واجهة PCIe Gen4 بالإضافة إلى نظارة VR (التي تعتمد على اتصالات USB عالية الطاقة) إلى فصل أجهزة USB بسهولة.

شركة AMD تعترف بوجود مشكلة مع شرائح Series 500 و أجهزة الـ USB

وقد تم اقتراح الحلول البديلة لهذه المشكلة في الوقت الحالي، مثل تقليل PCI Gen4 إلى Gen3 أو عن طريق تعطيل “C-States” في BIOS. ومع ذلك ، أفاد العديد من المستخدمين أن هذه الحلول المؤقتة لم تحل المشكلة لهم، بل فقط تُقلل من التكرار الذي يواجهونه. وهذا يعني أن السبب الجذري لمشكلات اتصال USB المتقطع غير معروف. من المرجح أن تجمع AMD المزيد من البيانات ونأمل أن توفر إصلاحًا في تحديث البرامج الثابتة AGESA المستقبلية.

هذا وقد جاء تصريح AMD كالتالي:

“AMD على علم بالتقارير التي تفيد بأن عددًا قليلاً من المستخدمين يواجهون مشكلات متقطعة في اتصال USB التي تم الإبلاغ عنها في مجموعة شرائح 500 Series. نحن نقوم بتحليل السبب الجذري للمشكلة، وفي هذا الوقت ، نود أن نطلب مساعدة المجتمع مع مجموعة صغيرة من المعلومات عن تكوينات الأجهزة الإضافية. وفي خلال الأيام القليلة المقبلة ، قد يتم الاتصال ببعض مستخدمي r / Amd مباشرة من قبل ممثل AMD (u / AMDOfficial) عبر نظام PM في Reddit مع طلب للحصول على مزيد من المعلومات. قد يتضمن هذا الطلب تكوينات تفصيلية للأجهزة ، وخطوات لإعادة إظهار المشكلة ، وسجلات محددة ، ومعلومات النظام الأخرى ذات الصلة بالتحقق من جهود التطوير لدينا.

سنُقدم تحديثًا عندما يكون لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها. يتم دائمًا تشجيع العملاء الذين يواجهون مشكلات على تقديم طلب خدمة عبر الإنترنت من خلال عملاء دعم AMD ؛ هذا يُمكّننا من إيجاد الارتباطات ومقارنة الملاحظات عبر مطالبات الدعم. – حساب AMD الرسمي على Reddit “.

الجدير بالذكر أن مجموعة شرائح اللوحة الأم AMD B550 تلقت ترقية كبيرة على واجهة الإدخال / الإخراج. حيث يُمكن لوحدات المعالجة المركزية المتوافقة الآن دعم ما يصل إلى أربعة منافذ USB 10Gbps مع إضافة 2 × 10Gbps و 2 × 5Gbps  و 6 × 0.480Gbps التي يتم التعامل معها بواسطة مجموعة الشرائح. كما يمكن الآن لوحدة المعالجة الرسومية وأجهزة التخزين الاستفادة من واجهة PCIe Gen4 المتصلة بوحدة المعالجة المركزية ، بينما تستخدم مجموعة الشرائح الآن PCI Gen3. وهذه ترقية مقارنة بمجموعة شرائح B450 على كلا الجبهتين.

The post شركة AMD تعترف بوجود مشكلة مع شرائح Series 500 و أجهزة الـ USB appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟