شركة Apple تحتفل بمرور 36 عام على إطلاق أول جهاز Macintosh !

منذ 36 عام، قام السيد Steve Jobs بتشكيل Apple لكي تكون ما نعرفه اليوم. ظهر هذا الأمر في يوم الرابع والعشرين من يناير في عام 1984 عندما قدم السيد Steve Jobs جهاز Macintosh في مقابلة ملاك أسهم شركة Apple. هذا ما تحتفل به الشركة اليوم في عيد ميلاد أجهزة الـ Mac الشهيرة والتي سنخوض في معلوماتها اليوم.

بمعايير اليوم، أول جهاز Macintosh تم إطلاقه يعتبر لا شيء مقارنة بأي جهاز متواجد في بيتك. هذا الجهاز يأتي بشاشة تسعة بوصة بألوان الأبيض والأسود مع معالج Motorola 68000 بسرعة 80 ميجاهرتز مع ذواكر بسعة 128 كيلوبايت مصحوبة بمدخل أقراص مدمجة بمقاس 3.5 بوصة بسعر 2495 دولار أمريكي، وهذا يكلف ثروة بالطبع.

كان وزن هذا الجهاز يصل إلى 17 باوند. على حسب الإعلانات القديمة في وقتها، جاء هذا الجهاز بحزمة رسومية مع برامج معالجة النصوص ومعه فأرة من أجل التحكم فيه. في هذا الوقت كانت IBM هي ملكة هذه الوحدات في وقت كانت Apple تحتاج إلى فرصة أخيرة لتصحح علاقتها مع أجهزة سطح المكتب.

لكن عندما نتحدث عن السعر، يجب أن نتحدث أيضاً عن أن مبيعات هذا الجهاز كانت مرتفعة بالنسبة لحالة السوق في وقتها لأن هذا الجهاز قام ببيع 70 ألف وحدة في أربعة أشهر. من أحد أهم أسباب الإهتمام بهذا الجهاز في وقتها هو إعلان الـ Super Bowl الذي تم عرضه قبل الحدث الرياضي الأكبر في الولايات المتحدة، وهذا الإطلاق القوي للغاية هو سبب أننا نرى هذه السلسلة مستمرة حتى وصلنا إلى جهاز الـ Mac Pro.

بالطبع أجهزة الـ Mac هي أحد أكثر الأجهزة المطلوبة في الوقت الحالي من أجل الاستخدامات المتعددة، وأكثرها يرجع لصناع المحتوى. فهنيئاً لشركة Apple بمرور هذه الأعوام الكثيرة على إطلاق أحد أهم ثورات التكنولوجيا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟