شركة ASUS تطلق رسمياً أداة ROG Bezel-Free للقضاء على حواف الشاشات !!

تعتبر الشاشات ذات الحواف الصغيرة هي احدى التقنيات الأكثر رغبة في الوقت الحالي، خصوصاً مع زيادة القوة الرسومية للبطاقات الرسومية الموجودة في وقتنا الحالي، والتي أصبحت (و على خلاف ما تعودنا عليه سابقاً) قادرة بالفعل على معالجة الرسوميات بشكل أفضل كثيراً مما سبق بالأخص على الدقات الرسومية المرتفعة. هذه القوة المفرطة في القوة استدعت المزيد من الدقة ، وهو ما يعني اما شاشة عملاقة تكلفك الكثير، أو أن يقوم المستخدمين باستخدام تقنيات تعدد الشاشات، سواء من شركة AMD أو من شركة NVIDIAK . ولأن تعدد الشاشات في حد ذاته أمر يضفي بعض التحدي للمطورين والمستخدمين على حد سواء وذلك لوجود حواف للشاشات والتي بدورها تعيق التجربة الكاملة والانغمار المفترض أن يكون للاعب مع التجربة التي أمامه، قامت العديد من الشركات بإطلاق الشاشات بحواف نحيفة للغاية، ولكن وعلى الرغم من ذلك فحتى مع أنحف الحواف في الوقت الحالي للشاشات، لا تزال هناك حواف، وهو ما جعل شركة ASUS تستعرض منتجها الجديد، والمخصص كلياً للتخلص من هذه المعضلة ، الا وهو أداة ROG Bezel-Free Kits .

استعرضت ASUS هذا المنتج في عام 2018 ولكن لم يكن متوفراً وقتها للتجربة من قبل المستخدمين أو للبيع، ولكن الأن وقد أصبح متاحاً يمكن للمستخدمين الحصول عليه أخيراً. تعمل هذه القطعة عن طريق وضع الشاشات بجوار بعضها بزاوية معينة (أسوس تفضل زاوية 130%)، ومن ثم تركيب القطع في زوايا الشاشات المتلاصقة من الأعلى ومن الأسفل عن طريق كليبسات التركيب (تفضل الشاشات بحواف 13 mm كحد أقصى)، وتقوم القطع بعمل انعكاسات لنهايات الصورة في الشاشات المتلاصقة من الطرفين وهو ما ينتج عنه صورة متّصلة واحدة لا تعوقها حواف الشاشات المتجاورة. الجدير بالذكر أيضاً أن هذه القطع تعمل مع الشاشات بحجم 27 بوصة أو أقل، حتى تعمل بالشكل السليم، وذلك لأنها لا يمكن تركيبها حتى على الشاشات التي تأتي بأحجام أكبر من ذلك، على الأقل في الوقت الحالي.

لا نعلم في الحقيقة هل هناك تأثير سلبي على الصورة من حيث جودتها ودقتها أم لا، كما أننا لا يمكننا الجزم بعد اذا كانت هناك مشاكل قد تنتج في الصورة مثل التقطيع أو ما شابه، ولكن مع التجربة الفعلية يمكننا الجزم. تتوفر القطعة الجديدة ASUS ROG Bezel-Free في الأسواق الأن بسعر 110 دولار.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟