شركة EA تزاحم T2 للاستحواذ على Codemasters مقابل 725 مليون استرليني


قبل عدة أسابيع، تم الإعلان عن وجود مفاوضات بين Codemasters وشركة النشر Take Two للاستحواذ على الشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها والتي تعد واحدة من أضخم منتجي ألعاب السباقات شهرة وثباتًا مثل DiRT و Project CARS وسلسلة ألعاب F1، وبعد أن أتفق الطرفان على كافة الشروط مقابل 750 مليون جنية استرليني وأصبحت الصفقة شبه مكتملة، تدخلت EA بعرض أضخم وفقا لأحدث التقارير.

وفقًا لما ورد في تقرير سكاي نيوز، ادعى مصدى مطلع على الصفقة أن EA قدمت عرضًا خاصًا بها يصل إلى 725 مليون جنيه إسترليني، ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن العرض بشكل رسمي يوم الاثنين.

من الوارد أن ينتهي الأمر بـ Codemasters إلى اختيار التعامل مع EA بدلاً من Take-Two، خاصةً إذا شعروا أنهم حصلوا على صفقة أفضل من العرض الأول، كذلك تضمنت صفقة Take-Two كلاً من النقد والأسهم، ويعتقد أن عرض EA قد يكون أفضل فيما يخص الأسهم، ولذلك كل الاحتمالات متاحة.

يبقى أن نرى ما إذا كانت Take-Two Interactive ستقدم عرضًا مضادًا أم لا، حيث أكدت شركة EA في وقت سابق من هذا العام أنها كانت مهتمة بعمليات الاستحواذ على الاستوديو (وبحسب ما ورد كانوا مهتمين بشراء ألعاب WB في وقت ما)، لكن قدومهم في اللحظة الأخيرة في صفقة بدت وكأنها كاملة يعتبر مفاجأة لا نعرف نتائجها حتى اللحظة.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟