شركة Epic Games تنقل معركتها ضد أبل إلى الاتحاد الأوروبي

لم تكتف Epic Games بخسارة معركتها ضد أبل في الولايات المتحدة الأمريكية لتنقل المعركة إلى الاتحاد الأوروبي رافعة دعوى جديدة أمام المفوضية الأوروبية تطالب فيها بإيقاف سياسة أبل الاحتكارية.

Epic Games إيبيك جيمز - Arabhardware Generic Photos

دعوى Epic Games الجديدة ذكرت أن أبل صممت ضوابط احتكارية للقضاء على أي منافسة في نشر التطبيقات وجنى ارباحها. هذه السياسة أدت بدورها إلى ارتفاع الأسعار وإعطاء أبل سيطرة أكبر على مطوري التطبيقات على منصتها. الشركة المطورة للعبت فورتنايت لم تترك الفرصة دون التنديد بحصول أبل على 30% من أرباح التطبيقات واصفة هذه الخطوة بالضريبة التي تساعد الشركة في إعطاء أفضلية لتطبيقاتها على التطبيقات المنافسة.

شركة Epic Games وفي طلبها للمفوضية الأوروبية بحسب ما كشف The Verge كشفت أنها لا تسعى للحصول على تعويض عن الأضرار التي سببتها لها أبل بسبب سياستها الاحتكارية ولكنها تسعى لوضع حد لهذه السياسة بصورة عاجلة وفعالة.

يذكر أن الصراع بين Epic Games وأبل قد بدأ منذ عدة أشهر عندما قررت الأولى إضافة وسيلة جديدة للدفع في لعبة Fortnite لا تتم من خلال متجر App Store ما دفع Apple للرد سريعاً وحذف اللعبة من متجرها. أبل لم تكتف بهذه الخطوة بل أوقفت حسابات مطوري Epic Games لتقضي على اللعبة تماماً في غصون أيام قليلة.

اتجاه الشركة المطورة لفورتنايت للقضاء الأمريكية لم ينصفها فقد حكمت إحدى المحاكم الأمريكية لصالح أبل لتظل اللعبة محذوفة من متجر App Store.

The post شركة Epic Games تنقل معركتها ضد أبل إلى الاتحاد الأوروبي appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟