شركة Fujifilm تعلن عن إنهاء أول شريط بسعة 580 تيرابايت!

أعلن الباحثون في شركات IBM وFujifilm اليوم عن إنهاء أول نموذج مبدئي من شريط تم تطويره ليوفر مساحة تصل إلى 580 تيرابايت. هذا الشريطة يأتي بستة أضعاف ما تقدمه أكبر وحدات الـ SSD في العالم التي تأتي بسعة 100 تيرابايت من Nimbus Data، وهذا الرقم تم تحقيقه من خلال العمل على جزيئات النيودميوم في شرائط رفيعة وطويلة.

Fujifilm LTO Tape

هذا التقدم الملحوظ في عالم البيانات ما هو إلا طفرة في عالم الأبحاث ولن نراه في الأسواق في أي فترة قريبة. صرحت IBM بأن هناك خريطة عمل موضوعة لإطلاق هذه الشرائط في الأسواق خلال فترة قريبة من العشر سنوات. هذه الوحدة أو الشريط هنا فقط من أجل الإستعراض للمؤسسات التي ستحتاج إليها عندما تصل وحدات الهارد ديسك إلى نهايتها.

بما أن شركة Fujifilm هي عضو مؤسس لمؤسسة LTO، أو الشريط الخطي المفتوح، فهي تؤكد أن هذه التقنية ستشق طريقها إلى هذه الشرائط قريباً. شريط الـ LTO الوحيد في الوقت الحالي وصل إلى سعة الـ 18 تيرابايت في الجيل العاشر والحادي عشر، ومن المفترض أن يصل الجيل الثاني عشر إلى 144 تيرابايت. النموذج الذي نراه اليوم قد يتبع الجيل الرابع عشر، ولكن كما قلنا، لن نراه قبل 2030 في الأغلب.

صناع وحدات الهارد ديسك على علم بأن خياراتهم تشارف على الإنتهاء. وحدات الـ 18 تيرابايت تأتي بكثافة تيرابايت للبوصة المربعة، وهذا أكثر بـ 85 مرة من شريط الـ LTO-9. هذا يعني أن الوصول إلى سعة الـ 560 تيرابايت يحتاج إلى 85 تيرابايت في البوصة المربعة، وهذا غير متاح في فيزياء القرن الواحد والعشرين.

The post شركة Fujifilm تعلن عن إنهاء أول شريط بسعة 580 تيرابايت! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟