شركة Gigabyte ستطلق بطاقة Aorus Master العملاقة بشريحة RTX 3090!

لم تنتهي Gigabyte بعد من تصنيع بطاقات جديدة حاملة لشريحة NVIDIA GeForce RTX 3090، لا. قامت الشركة بإطلاق نسخة جديدة لتوها تحمل هذه الشريحة، وهي بطاقة Aorus Master التي تأتي من الشركة التايوانية لتحمل بطاقة تشغر أربع مساحات من المدخلات بسبب مشتتها المعدني الضخم.

كالعادة، نجد شريحة GA102 الخاصة بالبطاقة الأصلية مع 10496 نواة من أنوية CUDA وذواكر الـ GDDR6X الرسومية بسعة 24 جيجابايت، لكنها تأتي بمقاس الـ 319x140x70 مليمتر لكي تكون أكبرهم في الأغلب.

Gigabyte Aorus RTX 3090

بالنسبة للمخرجات، تأتي هذه البطاقة بثلاثي مخارج الـ DisplayPort 1.4a، ثنائي الـ HDMI 2.1 ومخرج وحيد من نوع HDMI 2.0. لا يمكنك أن تستغل جميع هذه المخرجات في نفس اللحظة، لكن وجود أكثر من نوع من المدخلات سيساعد من يفكر في تركيب ثلاث شاشات بأي مدخل يريده.

المميز في مبرد بطاقة Gigabyte الجديدة هو ثنائي مراوح Wind Claw التي تأتي بمقاس الـ 115 مليمتر مع مروحة واحدة بمقاس الـ 100 مليمتر في المنتصف. تعمل المروحة المختلفة لكي تدور عكس الإتجاه لكي تحسن من تدفق الهواء وتساعد على التخلص من مشكلة اضطراب الهواء.

تم وضع المعالج الرسومي على قاعدة مصنوعة من النحاس لكي تساعد على تبريده، ولا ننسى أيضاً أنها متصلة بمشتت حراري يتميز بخماسي المواسير النحاسية التي تنقل الحرارة إلى غرفة البخار المتواجدة في هذا المشتت. بالنسبة للشكليات، البطاقة تأتي بجسم باللون الأسود مع لمسات الفضي وإضاءات الـ RGB. لا ننسى وجود شاشة LCD صغيرة لعرض درجات الحرارة أو رسوميات بسيطة لتحسين الشكل الجمالي.

هذه البطاقة تأتي قبل بطاقة Xtreme التي توفر مزايا أفضل بفارق طفيف، ولهذا لا تتوقع أن يكون سعرها رخيصاً بأي شكل من الأشكال.

The post شركة Gigabyte ستطلق بطاقة Aorus Master العملاقة بشريحة RTX 3090! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟