شركة Huawei تعتزم إطلاق لاب توب بمعالج ARM من HiSilicon!

شركة Huawei تسعى لتقديم تجربة مشابهة لما تقدمه Apple مع أجهزة الـ MacBook التي تعمل بمعالجات M1، وهذا من خلال تقديمها لأجهزة اللاب توب الجديدة من سلسلة Qingyun L410 التي تم تسريبها للتو من خلال موقع Weibo. ستقدم الشركة هذا اللاب توب الجديد بمعمارية ARM بعيداً عن معالجات الـ x86 الخاصة بـ AMD وIntel.

اللاب توب الذي تم تسريبه يعتمد على شريحة HiSilicon Kirin 990 5G التي تم إطلاقها العام الماضي على هيئة نظام متكامل على شريحة، ومن الواضح أن اللاب توب الذي تم تسريب صندوقه يوضح بعض التفاصيل بخصوص ما يمكننا أن نتوقعه من جهاز Huawei الجديد.

Huawei Arm laptop

النسخة التي رأيناها تأتي بذواكر الـ 8 جيجابايت العشوائية مع وحدة SSD بسعة 512 جيجابايت. يأتي اللاب توب بمقاس الـ 14 بوصة بوزن 2.252 كيلوجرام داخل الصندوق الخاص به. من الواضح أيضاً أن الشاشة التي يستخدمها هذا اللاب توب تأتي بدقة الـ Full HD فقط.

على حسب المسرب الذي قام بتسريب هذه الصورة، سيعمل جهاز اللاب توب الجديد هذا على نظام تشغيل Deepin 20، وهذا النظام ما هو  إلا توزيعة من توزيعات أنظمة Linux. هناك بعض التقارير التي أشارت لتبني هذا الجهاز لنظام HarmonyOS أيضاً، مما يعني وجود إمكانية للتعامل مع بقية أجهزة Huawei بشكل طبيعي.

شريحة Kirin 990 5G تأتي بمودم Balong 5G، مما يعني أن هذا اللاب توب قد يوفر توصيلات الجيل الخامس بالفعل وسيتم توجيهه للفئات التي تحتاج إلى أجهزة لاب توب خفيفة ونحيفة مع أداءٍ جيد للبطارية الخاصة به.

The post شركة Huawei تعتزم إطلاق لاب توب بمعالج ARM من HiSilicon! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟