شركة Intel تريد تبني معيار ATX12VO للطاقة مع منصاتها القادمة!

مر عام على الكشف عن معيار ATX12VO الخاص بالطاقة، لكن بالطبع، ومثل أي معيار جديد، أخذ وقت طويل حتى تتبناه فئة كبيرة. بعض اللوحات فقط تدعم هذا المعيار المقدم من وحدات تزويد الطاقة، ولكن Intel تريد أن يصبح هذا المعيار أساسياً مع منصة Alder Lake-S الخاصة بها من خلال إحدى المستندات المسربة.

على حسب ما صرحت به منصة VideoCardz، فتحتاج وحدات تزويد الطاقة التي تأتي من هذه الفئة إلى فترة تصنيع تصل إلى 4 شهور لتصنيع كمية كبيرة يمكنها أن تغزو السوق. بالنسبة لمصنعي اللوحات، فيحتاجون هم أيضاً فترة تتراوح من أربعة إلى خمسة أشهر للتأكد من أن لوحاتهم ستعمل بشكل طبيعي مع وحدات التزويد تلك.

Intel ATX12VO

إن وضعنا هذه المعلومات في الاعتبار وتوقعنا أن Intel ستقوم بالفعل بوضع هذا المعيار في اللوحات التي ستستضيف شرائحها، فهذا يعني أن الشركة ستحتاج للعمل مع مصنعي وحدات تزويد الطاقة واللوحات خلال الشهر الجاري لكي تستطيع توفير المعالجات الخاصة بها مع اللوحات ووحدات تزويد الطاقة في نفس الفترة الزمنية.

أكدت بعض المصادر بأن Intel تريد أن تجعل هذا المعيار أكثر إنتشاراً، لكن مع الأسف، لا يريد مصنعي اللوحات ووحدات تزويد الطاقة القيام بهذا الأمر الآن. قد نرى بعض اللوحات، على الأقل، بهذا المعيار الجديد. لا نتوقع أن نرى جميع شرائح Z وB القادمة متبنية هذا المعيار، لكن لا نعلم ما يخبئه المستقبل لـ Intel.

نتوقع أن تبدأ الشركة بوضع هذا المعيار في لوحات الفئة الإقتصادية والمتوسطة، وهذا لتحسين الكفاءة التي تعتبر عنصر هام بالنسبة لهذه اللوحات التي تمتلك نصيبها من التحديدات الخاصة بالطاقة نظراً لقوة استيعابها الأقل من لوحات الفئة العليا.

The post شركة Intel تريد تبني معيار ATX12VO للطاقة مع منصاتها القادمة! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟