شركة Intel على ما يبدو تُخفّض أسعار معالجات الجيل العاشر 10th Gen

يبدو أن شركة Intel قد بدأت في تخفيض أسعار منتجاتها من وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب ، لربما في محاولة للحفاظ على حصتها السوقية التي اكتسبت زخمًا في الأشهر القليلة الماضية. فبينما تكافح شركة AMD لمواكبة طلبات المستهلكين على أحدث سلسلة معالجات خاصة بها Ryzen 5000 ، يبدو أن Intel تستفيد من تكاملها في عمليات الإنتاج (بالإضافة إلى حقيقة أن Intel تمتلك منتجاتها الخاصة وتصنعها في مسابكها مع عملية تصنيع 14 نانومتر الناضجة).

شركة Intel على ما يبدو تُخفّض أسعار معالجات الجيل العاشر 10th Gen

وبالتالي فهذه الخطوة تُعد خطوة مثيرة للاهتمام من قبل العملاق الأزرق ، التي اختارت بشكل عام عدم اتباع استراتيجية خفض الأسعار في الماضي، وهي خطوة قد تجعل Intel تبدو في الخلف أصلاً، مقارنة بشركة AMD الأصغر بشكل واضح من ناحية الميزانية. الجدير بالذكر هنا هو ان العديد من بائعي التجزئة كانوا يحملون مخزونات إنتل بأسعار مخفضة أكثر من السعر الرسمي MSRP . فعلى سبيل المثال، تُقدم متاجر أمازون معالج Intel Core i7-10700K مقابل 344 دولارًا ، بانخفاض سعر عن متوسط التسعير الخاص بالمعالج والبالغ 383 دولارًا.

شركة Intel على ما يبدو تُخفّض أسعار معالجات الجيل العاشر 10th Gen

عند نفس بائع التجزئة ، انخفض سعر المعالج i7-10700F الذي يأتي بدون المعالج الرسومي المدمج iGPU من 315 دولارًا قبل شهر واحد إلى 229 دولارًا فقط. وطبقاً للاحتمالات فهذه الأسعار هي ناتجة عن قرارات Intel نفسها، حيث أنه إذا أخذ المرء في الاعتبار حجم معدلات الطلب على منتجات ومكونات الكمبيوتر الشخصي بسبب COVID-19 ، فمن المحتمل جدًا أن المستهلكين الذين لا يستطيعون الحصول على وحدات المعالجة المركزية AMD 5000-series سيظلون يبحثون عن منتجات بديلة لشرائها – حتى لو كان يجب أن يكون هذا المنتج من Intel.

وهو ما يجعل فكرة كون هذه الأسعار المنخفضة نتيجة عن إستغناء تجار التجزئة لجزء من أرباحهم في وقت كهذا يبدو بعيدًا عن ما تعودنا عليهم من الجشع في مثل هذه الظروف !!..

The post شركة Intel على ما يبدو تُخفّض أسعار معالجات الجيل العاشر 10th Gen appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟