شركة KIOXIA تستعرض سلسلة هارديسك CD6 و CM6 بمعيار PCIe 4.0 الجديدة

تم تصميم المعيار الرابع من واجهة PCIe والمعروف أيضاً بالرمز PCIe 4.0 ليوفر سرعة أكبر لأجهزة التخزين وأداء الخوادم بشكل عام ، لتوفر سرعة تصل الى 16.0 gigatransfers في الثانية الواحدة (GT/s) أو 2 gigabits في الثانية (Gb/s) لكل خط من خطوط شقوق التوسعة . اليوم أعلنت شركة KIOXIA والتي كانت تعرف سابقاً باسم Toshiba Memory America عن سلسلة منتاجتها التخزينية الجديدة CM6 و CD6 والتي هي عبارة عن هارديسك حالة صلبة يعمل بواجهة PCIe 4.0 NVM Express (NVMe ) المميزة ، والتي تعد تحديثاً للنسخ السابقة من سلسلتي أقراص CM5 و CD5 .

تتوافق أقراص الحالة الصلبة من سلسلتي CM6 و CD6 Series مع أحدث مواصفات معيار NVMe ، وتتضمن ميزات رئيسية مثل تقنية in-band NVMe-MI ، وسجل أحداث مستمر (persistent event log) ، وnamespace granularity ، و shared stream writes . بالإضافة إلى ذلك كلا محركي الأقراص متوافقين مع نظام SFF-TA-1001 (المعروف أيضًا باسم U.3) ، والذي يمكّن من استخدامها في الوضع الثلاثي حيث تقبل واجهات ( SAS أو SATA أو NVDe SSD ). وقد أشاد مسؤولوا العديد من الشركات التقنية مثل AMD (من خلال السيد راغو نامبيار ، نائب رئيس الشركة ، لمراكز بيانات النظم الإيكولوجية وهندسة التطبيقات  ) و IDC (من خلال تصريحات جيف جانوكوفيتش ، نائب رئيس الأبحاث ) بهذه السلسلة الجديدة من الأقراص الصلبة ، والتي تتيح المزيد من الخيارات والراحة للمستخدمين و المحترفين على حد سواء بتوافقها مع معيار PCIe 4.0 الأحدث.

سلسلة هارديسك الحالة الصلبة CM6 الموجهة للمستخدمين والمحترفين من معيار NVMe :

توفر سلسلة الأقراص الصلبة CM6 من KIOXIA العديد من المميزات مثل دعم معيار PCIe Gen4 (1×4, 2×2) و NVMe ثنائي المنفذ للمستخدمين والمحترفين والذي يوفر إمكانيات ومستويات أداء عالية للغاية ، مع أفضل أداء للنقل المتسلسل و العشوائي يصل إلى 6.9 جيجابايت / ثانية و إلى 1.4 ميجابايت IOPS (input/output operations per second) . وتوفر هذه التقنيات الجديدة تحسينات في عرض النطاق الترددي تصل إلي الضعف مقارنة بما يقدمه الجيل الأقدم PCIe Gen3 ، كما أنها أسرع بـ 12 ضعف من محركات أقراص SATA التقليدية .

تم تصميم سلسلة الأقراص المذكورة لتطبيقات المؤسسات وحالات الاستخدام المختلفة بما في ذلك الحوسبة عالية الأداء و تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات والمؤسسات التجارية وعمليات تحليل البيانات – تتوفر سلسلة CM6 بسعات تتراوح بين 800 جيجابايت و 30.72 تيرابايت ، لتوفر بذلك سعات أكبر بنسبة 50٪ و إنتاجية أعلى بـ 23 ضعف ، مع زيادة بنسبة 27 ٪ فقط في الحجم مقارنة بأكبر الأقراص الصلبة الموجودة في الوقت الحالي ومقارنة بالنسخ السابقة من سلسلتي أقراص CM5 و CD5 .

سلسلة هارديسك الحالة الصلبة CD6 الموجهة لمراكز البيانات من معيار NVMe :

توفر سلسلة الأقراص الصلبة CD6 من KIOXIA دعم معيار PCIe Gen4 (1×4) and NVMe أحادية المنفذ لمراكز البيانات ، وتستهدف هذه السلسلة مراكز البيانات الضخمة وتطبيقات الأغراض العامة ، مثل قواعد البيانات ، والحوسبة السحابية ، والبيئات الافتراضية وخوادم الويب ، و عمليات البث للقنوات و وسائل الإعلام . تتوفر السلسلة بسعات مختلفة تبدأ من 960 غيغابايت إلى 15.36 تيرابايت ، مع أداء للنقل المتسلسل و العشوائي يصل إلى 6.2 جيجابايت / ثانية و إلى 1.0 ميجابايت IOPS (input/output operations per second) .

توفر أيضاً كلُ من سلسلتيّ CM6 و CD6 Series مجموعة واسعة من خيارات الأمان والتشفير ، بما في ذلك التشفير الذاتي (SED) و FIPS ، كما أنها مدرجة في قائمة برنامج تكامل الأمن (OH-IOL Integrator) المتوافقة مع معيار NVMe 1.4. كما اجتازت أقراص سلسلة CM6 بنجاح معايير PCI-SIG Workshop .

كما أشار الفارو توليدو ، نائب رئيس قسم التسويق و تخطيط المنتجات في قسم وحدات تخزين أقراص الحالة الصلبة SSD في شركة KIOXIA America، Inc. “منذ أكثر من عام ، ظل عملاء الأجهزة المصنعة مسبقاً OEM يقدمون أداء متطورًا في مجالات التخزين للمستخدمين النهائيين بفضل أقراص الحالة الصلبة SSD من KIOXIA من سلسلتي CM5 و CD5 التي تعمل بمعيار NVMe” ، “لذا فنحن نواصل التزامنا بالريادة في ساحات معيار NVMe من خلال تقديم أسرع حلول التخزين بمقياس 2.5 بوصة من أقراص الحالة الصلبة معيار PCIe 4.0 SSD المتاحة.”

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟