شركة Kioxia تعلن عن جليها الخامس من ذواكر BiCS FLASH ثلاثية الأبعاد

أعلنت اليوم شركة Kioxia ، احدي الشركات الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة ، أنها نجحت في تطوير ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد (3D) من جليها الخامس من ذواكر BiCS FLASH مع بنية مكدسّة رأسياً بعدد طبقات 112 طبقة. و تخطط شركة Kioxia للبدء في شحن العينات من الذاكرة الجديدة، التي تبلغ سعتها 512 جيجابت (64 جيجا بايت) وتأتي مع تصميم 3-bit لكل خلية (خلية ثلاثية المستوى من نوع TLC) ، لتطبيقها في عدد محدد من الأجهزة في الربع الأول من عام 2020 .

وتهدف الذاكرة الجديدة إلى تلبية الطلبات المتزايدة باستمرار لمجموعة واسعة من التطبيقات ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة التقليدية ، ومحركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) لكلِِ من المستهلكين والمؤسسات ، بالاضافة الى التطبيقات الناشئة التي تستخدم شبكات الجيل الخامس الجديدة 5G ، وأخيراً تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمركبات ذات القيادة الذاتية. كما وتنوي شركة Kioxia مع مرور الوقت أن تقوم بتطبيق تقنيات الجيل الخامس الجديدة على الأجهزة ذات السعة الأكبر ، مثل الأجهزة بحجم 1 تيرابت (128 جيجا بايت) من نوع TLC و 1.33 تيرابايت 4 بت لكل خلية (من نوع QL).

يتم الجمع بين تقنية Kioxia المبتكرة لعملية الترصيص ذات الـ 112 طبقة مع التكنولوجيا المتقدمة لعمليات تصنيع الدوائر الالكترونية لزيادة كثافة المصفوفات (طبقات خلايا الذاكرة) في خلايا الذاكرة بنسبة 20 في المائة تقريبًا مقابل عملية الترصيص الأقدم ذات الـ 96 طبقة. وهو ما يسمح للتقنية الجديدة بأن تقلل من تكلفة الـ bit الواحدة كما أنها تزيد من قابلية التصنيع لسعات ذاكرة أكبر لكل رقاقة سيليكون، أي أن عملية صنع ذواكر ذات مساحة وسعة أكبر تكون أكثر سهولة بفضل الطبقات الأكثر، هذا بالإضافة إلى أن عملية التصنيع تعمل على تحسين سرعة واجهة النقل بنسبة 50 بالمائة مما يوفر أداء برمجي أعلى ووقت قراءة أقصر للذواكر.

و منذ الإعلان عن أول تكنولوجيا نموذجية لذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد في العالم في عام 2007 ، واصلت شركة Kioxia تطوير ذواكر الفلاش ثلاثية الأبعاد، وتعمل بنشاط على تعزيز ذواكر BiCS FLASH لتلبية الطلب على السعات الأكبر حجماً بأحجام أصغر لقالب الشريحة . تم تطوير الجيل الخامس من ذواكر BiCS FLASH بالاشتراك مع شركة Western Digital Corporation الشريك في مجال التكنولوجيا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟