شركة Microsoft تعمل على شرائح ARM الخاصة بها للمخدمات وأجهزة Surface!

كما نعلم، شركة Apple تركت معالجات الـ x86 الخاصة بـ Intel لكي تتوجه إلى شرائح ARM الخاصة بها والتي قامت بتطويرها بمفردها، وأولها كانت شريحة Apple M1. الآن، قد تقوم Microsoft بالقيام بهذا الأمر أيضاً مع خطوط أجهزة Surface الخاصة بها لكي تطور معالجات ARM التي تحمل شعارها هي الأخرى. التقارير تشير أيضاً إلى إحتمالية وضع هذه المعالجات في مخدمات الشركة التي تقدم خدماتها السحابية.

بالنسبة لسوق الخدمات السحابية، تقوم Amazon أيضاً بإستخدام معالجات ARM الخاصة بها. ما سمعناه عن Microsoft اليوم يضعها في نفس الخانة مع Amazon وApple، لكن مصادر Bloomberg تقر بأننا سنراها في الأغلب داخل مخدمات الشركة قبل أن تشق طريقها لأجهزة Surface.

Surface Book 3 Microsoft

خدمات Microsoft السحابية تعمل من خلال معالجات Intel وAMD في الوقت الحالي، لكن أجهزة Surface تعمل بمعالجات Intel، Qualcomm وAMD على حسب النسخة التي تمتلكها. بالطبع، قرار Microsoft سيؤثر بالسلب على الثلاثي الذي يوفر خدماته لأجهزة Surface والثنائي الذي يوفرها لمنصات الشركة السحابية أيضاً.

لا ننسى تعليق Microsoft على تطوير المعالجات الخاصة بها. السيد Frank Shaw، المسؤول عن وسائل التواصل في الشركة، أكد على أهمية شرائح السليكون للتقنية التي تقوم الشركة بتطويرها، وهذا أدى إلى ضخ المال في عمليات التصميم، التصنيع وأدواتهم.

نظام Windows 10 على شرائح ARM، كما رأينا في جهاز Surface X، وضح قدرة هذه الشرائح على منافسة البقية، لكن لا زالت هناك مساحة للتطور من ناحية الأداء. تعمل الشركة في الوقت الحالي على تشغيل أول مخدم من مخدمات Windows في سبتمبر القادم، وهذا ما نتطلع له في الفترة القادمة.

The post شركة Microsoft تعمل على شرائح ARM الخاصة بها للمخدمات وأجهزة Surface! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟