شركة MSI تطلق بطاقة GeForce RTX 3090 بمبرد طارد للهواء!

أعلنت شركة MSI عن نيتها لإطلاق بطاقة NVIDIA RTX 3090 الخاصة بها، لكنها ستأتي بتصميم طارد للهواء تحت مسمى RTX 3090 Aero. البطاقة تشبه بطاقة GeForce GTX 480 بشكلٍ كبير وتقوم بطرد الهواء من خلال المشتت الحراري العملاق الموضوع أعلى المعالج الرسومي ومن خلال الجزء الخلفي للبطاقة أيضاً.

MSI GeForce RTX 3090 Aero

على الورق، هذه البطاقات ليست الأفضل من نواحي التبريد كما نعلم. لكن إن كنت تريد أن تسأل بخصوص المنفعة من هذه البطاقة، سأعلمك بأنها تأتي بتصميم يشغر مساحتين فقط من مساحات المدخلات لتسهيل وضع بطاقتين بنفس الشريحة من خلال NVLink.

بتردداتٍ تصل إلى 1695 ميجاهرتز وسرعة ذواكر تصل إلى 19.5 جيجابت في الثانية، هذه الشريحة لا تقوم بإستخدام الشريحة الأصلية الخاصة بـ NVIDIA. هناك لوحة خلفية تقوم بتغطية نصف الشريحة لكي تقوم بتقوية البطاقة وزيادة صلابتها. البطاقة تأتي أيضاً بالعديد من وسادات التبريد الموضوعة فوق القطع الخاصة بها لكي تحسن من عملية طرد الحرارة الخاصة بها.

 

تحتاج البطاقة إلى مدخلين للطاقة بثمانية رؤوس في كل واحدٍ منهم، وتأتي هذه التوصيلات في الجزء الأيمن من البطاقة التي تأتي بمقاس الـ 300×111.15×38.67 مليمتر. هذه الطاقة تأتي بتصميم طاقة حراري يستهلك 350 واط، مما يعني أنك تحتاج إلى 750 واط على الأقل من مزود الطاقة الخاص بك لتشغل واحدةً منهم. التوصيلات المتاحة في هذه البطاقة هي ثلاثي الـ DisplayPort 1.4a ومخرج واحد من نوع HDMI 2.1.

لم يتم الكشف بعد عن سعر هذه البطاقة حتى الآن، لكن لا نتوقع أن يكون سعرها مرتفعاً مقارنةً بباقي البطاقات التي توفر نفس الشريحة لنا.

The post شركة MSI تطلق بطاقة GeForce RTX 3090 بمبرد طارد للهواء! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟