شركة Nvidia تتوقع إستمرار النقص في البطاقات الرسومية لفترة أطول

بينما كنا نقرأ ونسمع بالأمس عن معالجات Grace  و Datacentre DGU من Nvidia الجديدة ، كانت شركة Nvidia نفسها تستضيف يومًا للمستثمرين الخاص بمساهميها. وقد تحدث خلالها كبار المسؤولين في الشركة قليلاً عن النقص الحالي في وحدة المعالجة الرسومية في السوق- وهو مأزق كبير للعديد من منشئي أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي – وما هي المدة التي تعتقد الشركة أن هذا قد يستمر. وللأسف وعلى ما يبدو، فالشركة لا تنظر لعام 2021 بأكمله ، حيث ستُراجع Nvidia نظرتها للسوق مرة أخرى.

وتقول كوليت كريس ، المديرة المالية لشركة Nvidia في إحدى المدونات : ” يظل الطلب الإجمالي قويًا للغاية ويستمر في تجاوز العرض بينما تظل مخزونات قنواتنا هزيلة للغاية”. ثم أضافت “نتوقع أن يستمر الطلب في تجاوز العرض لجزء كبير من هذا العام. ونعتقد أنه سيكون لدينا إمدادات كافية لدعم النمو المتتابع بعد الربع الأول من العام.” . الجدير بالذكر أن السيدة Kress كانت قد نقلت سابقًا رسالة حول أن مخزون القنوات سيكون خالي من الهدر طوال الربع الأول ، والذي كان سيتركنا ننتظر حتى شهر مايو وفقًا لتقويم شركة Nvidia .

شركة Nvidia تتوقع إستمرار النقص في البطاقات الرسومية لفترة أطول

تصريحات متفائلة

وبالرغم من أن شهر مايو ليس بعيدًا الآن، إلا أن العودة إلى الحياة الطبيعية ستكون أقل احتمالًا على مدار الأشهر القادمة. ومع ذلك ، ووفقًا لأرقام Nvidia الخاصة من شرائح يوم المستثمرين ، فإن إطلاق معمارية Ampere كان ناجحًا للغاية. حيث ذكرت Nvidia أن Ampere قد ضاعفت أكثر من ضعف المبيعات في الأشهر الستة الأولى مقارنة بمعمارية Turing عبر إحصائيات Steam ، واستمرت في الزيادة القوية في المبيعات خلال أول 18 أسبوعًا من الجيل الجديد…وربما لا يكون هذا مفاجئًا إلى هذا الحد ، مع الأخذ في الاعتبار أن Nvidia تبيع البطاقات بسرعة كبيرة للغاية ، ولكنها أيضاً تُبرز مدى تزايد الطلب على وحدات معالجة الرسومية في عام 2021.

والسبب الرئيسي في ذلك، ليس فقط الطلبات القادمة من اللاعبين، ولكن وكما نعلم من منجمي العملات المشفرة وأولئك الذين يتطلعون إلى الربح من عدم توفرها عن طريق بيع البطاقات مرة أُخرى بأسعار كبيرة من أجل الربح أيضًا. وقد تحدّثت شركة Acer مؤخرًا عن تراجع النقص في المكونات بحلول النصف الثاني من عام 2021 ، مما قد يشير إلى العودة إلى سلاسل توريد أقوى ، بعد القيود المفروضة على الإمداد العالمي بسبب فيروس كورونا إلى حد كبير.

على الجانب الآخر، تُكافح شركة AMD أيضًا لتلبية الطلب على وحدات المعالجة الرسومية RX 6000 المبنية على معمارية RDNA 2 الجديدة ، وقد حافظت حتى الآن على الهدوء نسبيًا من ناحية التصريح بالتوقيت التي قد تعتقد الشركة أن العرض سيعود فيها .

وعلى كل حال، فإذا تمكنت شركة Nvidia على أقل تقدير من الحفاظ على إمدادات ثابتة على مدار العام ، فربما ينخفض ​​الطلب بشكل طبيعي مع مرور الوقت، مما يجعل من الأسهل قليلاً التقاط بطاقة رسومية دون فترات انتظار طويلة أو عرض البطاقات القديمة كما يحدث حالياً. وعلى أي حال ، من الواضح أن التوجيهات الرسمية متفائلة للغاية، ولكن يبقى السؤال الحقيقي وهو هل قد تنتهي هذه المشاكل بمرور العام الحالي فعلاً ؟!.

The post شركة Nvidia تتوقع إستمرار النقص في البطاقات الرسومية لفترة أطول appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟