شركة NVIDIA تعلن عن إصدارها الخامس من مكتبة PhysX الرسومية الشهيرة

أعلنت NVIDIA عن أن تقنيتها الرسومية الشهيرة PhysX سوف تهل علينا بنسختها الجديدة PhysX 5.0 في وقت “قريب” في عام 2020. هذا الإصدار الجديد من المكتبة الرسومية للمحاكاة للفيزيائية (والتي بالمناسبة أصبحت مفتوحة المصدر منذ حوالي عام) يقدم دعمًا لـ”إطار عمل موحد لمحاكاة الجسيمات”. من بين الميزات الجديدة المدرجة من قبل NVIDIA في النسخة الجديدة من مكتبة PhysX ، هناك تقنية محاكاة FEM التي تستخدمها AMD أيضًا في تقنيتها FEMFX التي أعلنت عنها مؤخرًا. وهو ما يعني أن الألعاب على وشك الحصول على الكثير من الخواص الفيزيائية في الفترة القادمة.

نموذج العناصر المحدودة أو FEM

نموذج العناصر المحدودة أو (FEM اختصاراً) هي عبارة عن تقنية محاكاة متوافقة مع معايير الصناعة للجسيمات القابلة للتشكّل. و يتم استخدامها على نطاق واسع في صناعات السيارات وعمليات التصنيع لمحاكاة القوة الهيكلية لكل من الأجسام الصلبة واللينة بدقة، كنوع من الأختبار التخيلي . بالنسبة لمحاكاة السوائل ، سيتمكن المطورون من استخدام محاكاة الجسيمات المنفصلة لنمذجة السوائل والتدفق الجزيئي. وسيتم التنفيذ بشكل قابل للتطوير والزيادة حيث يمكن محاكاة مجموعة واسعة من السوائل . ويوفر طراز العناصر المنفصلة (DEM) دعمًا لعمليات الاحتكاك والالتصاق. كما يستخدم PhysX 5.0 أيضًا تطبيق الحركة الهيدروديناميكية للجسيمات الناعمة والتي تعرف باسم (SPH) ، والتي تقوم بمحاكاة السوائل المتكونة من جزيئات منفصلة ، وهي تقنية تستخدم في علم المحيطات والبراكين (أيضاً للمحاكاة الخاصة بنشاطات البراكين والمحيطات).

[embedded content]

Arbitrary meshes

من الممكن الأن محاكاة الأجسام الشبكية كقطعة قماش أو حبل باستخدام نموذج الجسيمات المقيدة في مكتبة PhysX 5.0 الجديدة. كما يمكن ازدواج هذه الأجسام الشبكية مع قيود الحفاظ على الحجم و الضغوط المحددة لتطبيق لمحاكاة الأشكال القابلة للنفخ مثل البالونات وما شابه، كما أنها توفر محاكاة لعمليات رفع الأجسام وتحريكها هوائياً بشكل ديناميكي. ويدعم نموذج constraint model العمليات الزنبركية حيث يمكن استخدامها لإنشاء أنظمة زنبركية (قابلة للضغط والانفراج)، و توفر مطابقة الشكل (Shape matching) آلية تسمح لمجموعات الجزيئات من الحفاظ على بنيتها الصلبة بدون تفكك، مما يوفر القدرة على محاكاة الحركة الديناميكية للأجسام الصلبة. علاوة على ذلك ، يمكن تشويه الهياكل الصلبة في الوقت الحقيقي لتنفيذ التأثيرات التي تشبه تشوه البلاستيك.

كما قد أطلقت الشركة اصدار جديد من مكتبة Nsight Aftermatch SDK كنسخة مستقلة مع مجموعة من المميزات الجديدة والتي يمكن الاطلاع عليها من هنا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟