شركة NVIDIA تُقرر إنهاء تصنيع بطاقة RTX 2060 للتركيز على جيل RTX 30

وفقاً لأحدث الأخبار، تُفيد التقارير أن شركة NVIDIA قللت من إنتاج البطاقة الرسومية RTX 2060 الشهيرة للغاية في الفترة الأخيرة، وذلك في محاولة منها لزيادة إنتاج البطاقات الرسومية من سلسلة RTX 30-series التي لا تزال بعيدة عن متناول معظم المستهلكين الذين يتطلعون إلى الحصول على واحدة على أجهزة الألعاب الخاصة بهم. قد يكون الدافع وراء القرار هو زيادة هوامش التصنيع الخاصة بمنتجات سلسلة RTX 30 ، وكذلك بسبب النقص المستمر في المكونات في الصناعة ، والتي وصلت لدرجة أن حتى ذواكر GDDR6 أصبحت عاملاً مقيدًا لقدرة الإنتاج.

وفي حين أن المرء قد يعتبر هذا تحركًا غريبًا بالقيمة الاسمية ( حيث تم تصنيع Turing على عقدة تصنيع TSMC 12 نانومتر ، بينما يتم تصنيع Ampere على عقدة 8 نانومتر من Samsung) ، فإن حقيقة الأمر هي أن هناك العديد من المكونات المطلوبة لتصنيع وحدات المعالجة الرسومية إلى جانب شرائح المعالجة المصنوعة من السيليكون (المناسبة بالطبع). تبيع NVIDIA بشكل أساسي مجموعات جاهزة للإنتاج (من هذه المكونات) إلى شركات AICs (شركاء تصنيع البطاقات من الطرف الثالث) والتي تتضمن بالفعل جميع المكونات المطلوبة والدوائر وشريحة المعالج الرسومي نفسها لتجميعها، حيث تقوم هذه الشركات بتجميع هذه المكونات وعمل التبريد اللازم وإطلاق البطاقات.

ونظرًا لأن الإمداد على معظم المكونات متوتر حاليًا ، فإن كل مكون ضمن مجموعة مكونات RTX 2060 المخصصة يمكن أن يُستهلك للمساهمة في زيادة الإنتاجية النهائية للبطاقات الرسومية من سلسلة RTX 30 – ومن هنا جاء قرار كبح محاولة إشباع المكبوتة- وزيادة الطلب باستخدام البطاقة الرسومية من الجيل الأخير والتركيز بدلاً من ذلك على أجهزة الجيل الحالي.

The post شركة NVIDIA تُقرر إنهاء تصنيع بطاقة RTX 2060 للتركيز على جيل RTX 30 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟