شركة NVIDIA في مباحثات متقدمة للاستحواذ على العملاق ARM من SoftBank !

أُفيد الأسبوع الماضي أن شركة NVIDIA مهتمة” بالحصول على شركة Arm البريطانية لتصميم الرقائق من المالك الأكبر لحصتها السوقية وهي مؤسسة SoftBank اليابانية التي تمتلك في الواقع صندوق وكنز من كنوز براءات الاختراع التكنولوجية . وتفيد صحيفة بلومبرغ Bloomberg الآن أن الأمور تزداد جدية بين كلٍ NVIDIA و SoftBank ، حيث يقال إن الاثنين تشاركا في “محادثات متقدمة” حول الاستحواذ المحتمل لـ Arm بواسطة NVIDIA . الجدير بالذكر أيضأً أن عملاق التكنولوجيا الرسومية والحوسبة العددية تجاوز مؤخرًا العملاق الأخر Intel في القيمة السوقية لرأس المال .

مع بعض التحركات السريعة ، فإن NVIDIA لديها فرصة حقيقية لإزاحة Intel لتصبح بذلك صانعة للهندسة المعمارية الخاصة بوحدات المعالجة المركزية الأكثر شعبية في العالم ، حيث أن تقنيات ARM نجدها الأن موجودة بشكل رئيسي في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والبنية التحتية للشبكات والأجهزة القابلة للارتداء وأجهزة إنترنت الأشياء IOT . بل وتخطو هندسة ARM أيضًا خطوات واسعة في مساحة حواسيب الخوادم . الجدير بالذكر أيضاً أن هذا التحرك قد يُكون مناسباً للغاية في الفترة الحالية حيث قررت شركة Apple مؤخرًا التخلص من معمارية Intel x86 لتقوم بعد ذلك باستخدام الشرائح الخاصة بها والمبنية أيضاً على تكنولوجيا ARM .

وأخيراً لابد من أن نوضح أن مثل هذه الصفقة لهي صفقة عملاقة بما تعنيه الكلمة من معنى ، حيث أن شركة ARM يمكن أن يكلف NVIDIA ذراع وساق . حيث قدرت شركة New Street Research LLP القيمة السوقية لشركة Arm عند 44 مليار دولار أمريكي إذا انطلق الاكتتاب العام الأولي في عام 2021 ، وما يصل إلى 68 مليار دولار بحلول عام 2025 وهو مبلغ مهول بحق .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟