شركة NZXT تسمح بإستخدام ملفات XMP بدون خرق الضمان الخاص بأجهزتها!

قامت شركة NZXT اليوم بتغيير النصوص الخاصة بالضمان بشكل رسمي لكي ينص على أن إستخدام ملفات XMP لن تقوم بخرق الضمان بعد اليوم لكي تدعم القطع التي يتم كسر السرعة عليها بشكل رسمي بعد القيام بهذه العملية طوال فترة الضمان الخاصة بها.

تقنية XMP تسمح لملاك أجهزة الكمبيوتر بالقيام بالرفع من سرعة الذواكر التي تم تركيبها وهي طريقة سهلة للغاية لكسر السرعة. تعطي هذه التقنية بعض الزيادات في الأداء بالنسبة للاعبين مع بعض الألعاب وقد تكون تلك الميجاهرتز الزائدة هي الحل الأمثل لمشاكلهم أثناء ممارسة ألعابهم المفضلة والتي قد تطلب تعديلات مثل Grand Theft Auto V وهذه التعديلات تتطلب ذواكر أقوى مع مرور الوقت.

في الماضي، القيام بتشغيل ملفات XMP كان يقوم بخرق الضمان وإعتبرته NZXT نشاط غير مرضي بالنسبة لها. علقت الشركة على هذه الملفات بأنها تحمل خطورة قد تؤدي إلى تلف الهاردوير وترفع درجات الحرارة بشكل واضح وهذه الأشياء لا يريدها أحد في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إن سألتنا، هذه حرية لكل شخص يمتلك جهاز كمبيوتر في منزله. لكن، NZXT صارت تدعم تلك الحرية بشكل واضح وصريح.

جاء هذا القرار بعدما أعلنت الشركة عن بدأها بإختبار تجميعاتها مع ملفات الـ XMP المفعلة مسبقاً. بالطبع، لم تقوم الشركة بنصح الجميع بفعل هذا الأمر وأقرت بأنه “خطر معقد”. هذا يعكس طبيعة أي عملية كسر سرعة، لكن ملفات XMP تقوم بفعل كل شيء بدون أن تضطر إلى القيام بأي نوع من التدخل مع الأنظمة المعقدة مثل الـ BIOS.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟