شركة Samsung تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لشاشات OLED الموجهة للاب توب

عادةً ما تكون الشاشات الخاصة بالكمبيوتر المحمول متأخرة قليلاً مقارنة بالشاشات الخاصة بأجهزة التلفزيون أو شاشات الكمبيوتر المكتبي عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والمواصفات التقنية المتاحة لها . فعلى سبيل المثال ، لا تزال معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بلوحات بدقة عرض 1080 بكسل ؛ وفي حال إذا كنت تريد دقة أعلى ، فإن أفضل حل سيكون متاح لك هو البحث عن حاسوب محمول بشاشة بدقة عرض 4K ، على الرغم من أن هذه الدقة عادةً ما تأتي مع حد أقصى 60 هرتز لمعدل التحديث .

شركة Samsung تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لشاشات OLED الموجهة للاب توب

وعلى كل حال ، من المفترض أن تدخل بعض اللوحات بدقة عرض 1440p إلى السوق هذا العام ، وهذا قد يعني توافر عدد لا بأس به من الطرازات ذات الدقات الأعلى من 1080 بكسل . ومع ذلك ، أعلنت شركة Samsung للتو أنها بدأت في مرحلة الإنتاج الكمي لشاشات OLED الموجهة للحواسيب المحمولة . سيتم إنتاج هذه الشاشات بكميات كبيرة بأحجام تبدأ من 13.3 ” وتصل إلى 16″ لقطر الشاشة ، وهذا بدوره يعني المزيد من الخيارات التي ستصبح متاحة لمصنعي الحواسيب المحمولة لتوفير جودة صورة غير منقوصة مع عروضهم من الحواسيب المحمولة .

في الوقت الحالي ، يبدو أن لوحات OLED هذه ستتميز بدقة 1080 بكسل فقط ، حيث أنها في المرحلة الأولى ستكون مبثابة خطوة لخفض تكاليف الشاشات الخاصة بالحواسيب المحمولة ، وبالتالي زيادة انتشار شاشات OLED في سوق وسائل العرض من خلال توفير المنتجات منخفضة الأسعار وتلبية طلبات العملاء المهتمين بالأسعار .

لا توجد معلومات عن معدلات التحديث الخاصة بهذه الشاشات في هذا الوقت أيضاً ، ولكن سامسونج تقول إن لوحات OLED هذه توفر معدلات استجابة أعلى بـ 10 مرات من شاشة LCD الخاصة بالكمبيوترات المحمولة النموذجية ، بينما تقدم تغطية للأطياف اللونية بنسبة 120٪ DCI-P3 وحد أدنى من السطوع لكل بكسل يبلغ 0.0005 شمعة فقط .

The post شركة Samsung تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لشاشات OLED الموجهة للاب توب appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟