شركة Seagate تكشف عن أول هارد ديسك يضاهي سرعات الـ SSD!

وحدات الـ SSD معروفة بقدراتها على مجاراة أي هارد ديسك من ناحية الأداء، ولا أظن أنك ستقوم أيضاً بهذه المقارنة بأي شكل من الأشكال. من يملك القدرة على توفير هارد ديسك يضاهي سرعات الـ SSD هي شركة Seagate فقط، والتي توفر تقنية Mach.2، لكي تستخدم ذراعين للحركة داخل وحدة التخزين مع وحدتين تعمل كلٍ منهما سوياً، وهذا لكي توفر سرعات مقاربة للـ SSD.

Seagate Mach.2 Exos 14

أول وحدة هارد ديسك تقدم هذه التقنية هي وحدة Seagate Mach.2 Exos 2X14 التي تأتي بسعة الـ 14 تيرابايت، مما يعني أن هناك وحدتان بسعة 7 تيرابايت بداخل جسم بمقاس 3.5 بوصة. هذه الوحدات توفر سرعات الـ 7200 لفة في الدقيقة مع ذاكرة مخفية بسعة 256 ميجابايت مع واجهة الـ SAS التي توفر سرعة 524 ميجابايت في الثانية. وقت الاستجابة الخاص بهذه الوحدات هو 4.16 ملي ثانية.

نتوقع أن يكون استهلاك الطاقة الخاص بهذه الوحدات أقل من الوحدات العادية، وهذا بسبب وضع غاز الهليوم داخل الهارد ديسك عوضاً عن الهواء، لكن استهلاك الطاقة الخاص به سيكون 13.5 واط تحت الضغط. هذا أعلى من استهلاك الـ 12 واط الخاص بالوحدات المتواجدة حالياً، لكن عملية القراءة المتسلسلة ستقل بما يصل بـ 50% وستقل عمليات القراءة العشوائية بمعدلات تتراوح بين 5% إلى 10%.

على حسب ما رأيناه، فوحدة Seagate الجديدة تلك ستوفر أداء وحدات الـ SATA III SSD في بعض الظروف وستكون أضعف منها في البعض، لكن تسعيرها يجعلها أفضل بكثير عند مقارنة السعر مقابل التيرابايت التي تقدمها هذه الوحدة مقارنةً بوحدات الـ SSD التي تعتمد على واجهة الـ SATA بنفس السعة.

The post شركة Seagate تكشف عن أول هارد ديسك يضاهي سرعات الـ SSD! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟