شركة TSMC إستطاعت إطلاق مليار شريحة بدقة الـ 7 نانومتر!

أعلنت TSMC هذا الأسبوع عن إنجاز رهيب لها في عالم أشباه الموصلات والذي يأتي في شحن وإطلاق أكثر من مليار شريحة بدقة تصنيع الـ 7 نانومتر في يوليو الماضي. هذا الرقم، قبل أن تشكك فيه، لا يضم الشرائح التي تم التخلص منها بسبب عيوب الصناعة. نحن نتحدث هنا عن مليار شريحة تعمل بشكلٍ كامل وسليم.

على حسب شركة TSMC، مليار شريحة من شرائح الـ 7 نانومتر كافية لكي تقوم بتغطية 13 حي سكني في ولاية مانهاتن الأمريكية. حتى لا ننسى، بدأت TSMC في تصنيع هذه الشرائح منذ 2018. هذا يعني أن الشركة قامت بتصنيع كل هذا في عامين فقط لأكثر من مائة منتج من منتجات عملاء TSMC.

شريحة TSMC الواحدة بدقة السبعة نانومتر تستضيف أكثر من مليار ترانزستور، مما يعني أن عدد الترانسيزتورات التي تم إطلاقها للشركات حتى تستخدمها في أجهزتها وصل إلى ما هو أكثر من كوينتيليون ترانزستور يتم إستخدامها في الأجهزة المختلفة والتي تحتاج إلى شرائح المعالجة للقيام بمهامها الأساسية.

هذا النجاح الذي وصلت له الشركة يأتي من خلال عملها على هذه الدقة بكامل تركيزها وإهتمامها للوصول إلى أبعاد جديدة في هذه الصناعة. في نفس الوقت، لم يؤثر قرارها على التوجه لهذه الدقة على التطور التقني في المستقبل، لا. بل تقوم TSMC بالعمل أيضاً على تصميمات الأجيال القادمة حتى تخرج أفضل ما عندها لعملائها الذين يثقون في TSMC بإستمرار.

من أشهر الشركات التي يعمل أكبر مصنع تايواني على تزويدهم بشرائح السيليكون هم AMD، NVIDIA، MediaTek، Apple وBroadcom.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟