شركة Western Digital قد تُقدّم تصميم تقنية التخزين PLC في عام 2025

يبدو أن شركة Western Digital قد أخرت تقديم ذاكرة فلاش NAND المستندة إلى تصميمات Penta Layer Cell (PLC) حتى عام 2025 . وقد كشفت الشركة بالفعل عن تطويرها للتكنولوجيا في وقت سابق في عام 2019 ، في نفس الوقت تقريبًا الذي أعلنت فيه شركة توشيبا (Toshiba التي أصبحت الآن Kioxia ، و شريك Western Digital في تطوير التكنولوجيا) عن التقنية. تم الكشف عن هذه المعلومات في مؤتمر Bank of America Merrill Lynch 2021 ، حيث قال سيفا سيفارام ، رئيس التكنولوجيا والاستراتيجية في ويسترن ديجيتال ، “أتوقع أن يكون الانتقال [من QLC إلى PLC] أبطأ. لذلك ربما في النصف الثاني من هذا العقد سنرى بعض الأجزاء تبدأ في الحصول على 5 بت لكل خلية “.

وللعلم، تقنية PLC هي خطوة أخرى لزيادة الكثافة الخاصة لشرائح الفلاش NAND ، حيث يمكن أن تحتوي كل خلية NAND على خمس بتات مكتوبة فيها ، وبالتالي زيادة كمية المعلومات المتاحة في نفس بصمة NAND. ولتحقيق هذه البتات الخمس ، يجب أن تخزن كل خلية واحدة من الـ 32 حالة جهد ، والتي بدورها تبلغ وحدة تحكم الفلاش أي من بتات البيانات المقابلة يتم تخزينها هنا. وقال Siva Sivaram إنه يتوقع أن تستغرق التكنولوجيا بعض الوقت حتى تنضج أكثر من باقي التقنيات السابقة، وذلك نظرًا للحاجة إلى تطوير وحدة تحكم يمكنها الاستفادة من الكثافة المتزايدة مع تعويض النقص في هذا النهج الجديد (حيث ن هذه التقنية تُعاني من التحمل الأقل وانخفاض في الأداء بسبب تصميمها).

وعلى كل حال، لن يوفر لنا نظام التحكم المنطقي القابل للبرمجة أو (PLC) كثافة تخزين تُضاهي تلك الخاصة بفئة محركات الأقراص الثابتة (HDD) في حد ذاتها (فهي في النهاية ستُتيح فقط تخزين بيانات أكثر بنسبة 25٪ لكل خلية) ومع ذلك ، عند إقرانها مع الطبقات المتزايدة لذواكر فلاش NAND ، ستتضاعف هذه الـ 25٪ الإضافية بشكل كبير.

The post شركة Western Digital قد تُقدّم تصميم تقنية التخزين PLC في عام 2025 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟