شركة Xerox PARC تتهم فيسبوك وتويتر وسناب بانتهاك براءات اختراع لها

 شركة البحث والتطوير الشهيرة Xerox PARC تلجأ للقضاء في أمريكا حيث تزعم بأن الشبكات الإجتماعية الشهيرة قد استخدمت تقنياتها دون الحصول على موافقتها.

 تم إتهام عمالقة الشبكات الإجتماعية بما في ذلك فيسبوك وتويتر و سناب شات بالعديد من الأشياء مثل تدمير خصوصية المستخدمين وبيع بياناتهم وفرض رقابة على حرية التعبير.

لكن هناك شيء واحد لم يخوضوا حربا فيه وهو انتهاك براءات الإختراع ولكن يبدو أن هذا الأمر إنتهى بعدما قالت شركة البحث والتطوير بأن تلك الشركات قد انتهكت براءات اختراع خاصة بها.

Xerox PARC

ورفعت شركة البحث والتطوير Xerox PARC دعوى قضائية ضد فيسبوك زاعمة أنها تستخدم العديد من براءات الإختراع الخاصة بها عبر تطبيقاتها ومواقعها.

على وجه التحديد، التقنية التي يستخدمها فيسبوك في الوظائف الأساسية مثل موجز الأخبار والإشعارات وفلترة المحتوى آليا والإعلانات المخصصة والمستهدفة.

ولمن لا يعرف Xerox PARC، كانت من أوائل الشركات التي اخترعت أول كمبيوتر شخصي كما أنها مسئولة عن العديد من التقنيات التي نعتمد عليها مثل طابعة الليزر و الإيثرنت والقوائم المنسدلة وبرنامج معالجة الكلمات الذي أدى لظهور مايكروسوفت وورد وغيرها من التقنيات المهمة.

إقرأ أيضا : شركتي آبل وفيسبوك تتقاذفان التهم بشأن انتهاك الخصوصية

وتتهم شركة Xerox PARC فيسبوك بأنه استطاع أن يحقق كل تلك الإيرادات والنجاحات بفضل براءات اختراع ممنوحة للشركة على مدار عقود من البحث والتطوير.

وبجانب الشبكة الإجتماعية فيسبوك، رفعت الشركة أيضا دعوى قضائية ضد كلا من تويتر و سناب شات لإنتهاكهما نفس براءات الإختراع التي قام فيسبوك بإستخدامها.

أخيرا، على ما يبدو فإن شركة البحث والتطوير Xerox PARC تسعى للتوصل إلى اتفاق مع تلك الشركات ولكن هذا الأمر قد يستغرق العديد من السنوات إلى أن يتحقق.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟