شوبيفاي Shopify يحذف متاجر تابعة لترامب بسبب تحريضه على العنف

 بعد قرار فيسبوك ويوتيوب وتويتر وإنستجرام بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مؤقت بسبب الأحداث الحالية، أزالت منصة شوبيفاي Shopify متجر حملة ترامب.

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال أن منصة شوبيفاي Shopify قامت بحذف متجرين تابعين لحملة ترامب والتي تبيع عدد من البضائع مثل قبعات عليها شعار ترامب Make America Great Again.

Shopify

وقال متحدث بإسم شوبيفاي Shopify أن فريق الثقة والسلامة بالمنصة قد وجد أن الرئيس الأمريكي قد انتهك سياسة الشركة عندما قام بالترويج للعنف في الفيديو الذي نشره يوم الأربعاء.

وقالت المنصة أنها لا تتسامح مع تلك النوعية من الأعمال التي تحرض على العنف والشغب وما فعله الرئيس ترامب غير مقبول لدينا ونتيجة لذلك أغلقنا المتاجر التابعة له.

وتأتي الإجراءات التي تقوم بها الشركات عبر الإنترنت بعدما حرض ترامب مناصريه بالهجوم على الكونجرس الأمريكي بحجة التظاهر بأن انتخابات الرئاسة الأمريكية قد تم تزويرها.

إقرأ أيضا : حظر مؤقت لحساب ترامب على فيسبوك وتويتر وانستجرام

وفي وقت متأخر من يوم أمس، هاجم مؤيدي ترامب مبني الكابيتول إلا أن نشر فيديو يدعو فيه مناصريه بالعودة لمنازلهم ووصفهم بأنهم أشخاص مميزون بالرغم مما فعلوه.

يُذكر أن الشبكة الإجتماعية فيسبوك قد حظرت حساب ترامب الرسمي على منصتها لمدة 24 ساعة ثم تحولت المدة إلى أسبوعين بينما حظر تويتر حساب ترامب بشكل مؤقت لمدة 12 ساعة فقط.

أخيرا، شوبيفاي Shopify والتي تساعد التجار على إنشاء متاجر أونلاين لبيع بضائعهم نمت بشكل كبير خلال جائحة كورونا مع مليارات الدولارات من مبيعاتها القوية في 2020.

The post شوبيفاي Shopify يحذف متاجر تابعة لترامب بسبب تحريضه على العنف appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟