صورة تتسبب في تعطل نظام الاندرويد عن العمل!

عند سماع أن هاتف أحدهم قد توقف عن العمل قد يأتي في ذهنك أن الهاتف قديم أو أن مستخدمه قد عدل على النظام بصورة أو بأخرى. هذا المفهوم والذي ينطبق على أغلب الهواتف التي تتعرض لهذا الأمر قد لا يكون صائباً هذه الأيام فثمة صورة يمكنها أن تعطل نظام الاندرويد عن العمل فقط عبر تنصيبها صورة لخلفية الصفحة الرئيسية.

هذا الأمر اكتشفه حساب Ice Universe المعروف عنه تسريباته الموثوقة حيث حذر مستخدمي هواتف سامسونج من تنصيب هذه الصورة كصورة لخلفية الصفحة الرئيسية لتسببها في تعطيل النظام عن العمل. متابعي الحساب الشهير لم يكتفوا بتحذيره ليبلغوا وبعد دقائق معدودة أن هواتفهم تعطلت عن العمل. مستخدمي هواتف أخرى أبلغوا أيضاً أن هواتفهم تعطلت بسبب هذه الصورة فيما يبدوا أن الأمر لا يقتصر فقط على هواتف الشركة الكورية ولكن على هواتف الاندرويد ككل.

السبب في هذا العطل وبحسب Davide Bianco هو أن هذه الصورة تستخدم مساحة الألوان RGP بينما يعتمد نظام الاندرويد على مساحة sRGP. المطور قال أن هذه المشكلة واجهت المستخدمين الذين يستخدمون Android 10 أو الإصدارات السابقة بينما مستخدمي النسخ الاستعراضية من Android 11 لم يواجهوا هذه المشكلة.

ننصحك بالتأكيد بعدم تجربة الأمر واختبار هاتفك.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟