طبقاً لـ PassMark ، حصة شركة AMD السوقية للأجهزة المكتبية تعدت Intel

سجلت شركة برمجيات قياس أداء أجهزة الكمبيوتر PassMark في الفترة السابقة الحصة السوقية الخاصة بمعالجات كل من شركة AMD و Intel بناءً على بيانات الاختبار الخاصة بهم . وتعود هذه البيانات إلى الربع الأول من عام 2014 وتُظهر سيطرة إنتل على سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل كبير لفترة طويلة . وفي المقابل كانت شركة AMD تعمل على تحقيق تقدم تدريجي مقابل Intel منذ أن أطلقت الشركة معالجات Ryzen الخاصة بها في عام 2017 والتي سرعان ما أصبحت من أفضل المعالجات المتاحة في السوق حتى يومنا هذا .

طبقاً لـ PassMark ، حصة شركة AMD السوقية للأجهزة المكتبية تعدت Intel

وبفضل نجاح معالجات Ryzen الخاصة بالشركة ، تجاوزت الحصة السوقية لمعالجات AMD المكتبية مؤخرًا شركة Intel لتصل إلى 50.8٪ ، وقد انخفض هذا الرقم الآن إلى 49.8٪ مع استمرار تحديث البيانات باختبارات جديدة ولكن الاتجاه واضح الآن . وبينما حققت AMD مكاسب هائلة في سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، إلا أنها لا تزال متراجعة كثيرًا في قطاعات أجهزة الكمبيوتر المحمول والخوادم بحصة سوقية تبلغ 17٪ و 1.1٪ على التوالي . وبشكل عام ، هذا يضع إجمالي حصة AMD السوقية في السوق الخاص بالحواسيب عبر جميع القطاعات عند نطاق 38.2٪ وفقًا لبيانات PassMark الأخيرة .

هل تتوقع أن تتفوق AMD في يوم ما على غريمها التقليدي Intel في جميع القطاعات بما في ذلك الحواسيب المحمولة والخوادم ؟ شاركونا في التعليقات …

The post طبقاً لـ PassMark ، حصة شركة AMD السوقية للأجهزة المكتبية تعدت Intel appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟