طلاب صينيون يقيمون تطبيق دراسي بنجمة واحدة من أجل استعادة عطلتهم!

لم يكن أمام مدينة وهان الصينية -مركز انتشار فيروس- كرونا حلاً للتغلب على أزمة تعطيل الدراسة إلا بالاعتماد على تطبيق الكتروني من أجل شرح الدروس وإعطاء الواجبات المنزلية للطلاب خاصة في مراحل التعليم الأولى. التطبيق المختار للقيام بهذه المهمة كان تطبيق مملوك لشركة Alibaba باسم DingTalk حيث يستخدمه المدرسون الذين يقبعون في منازلهم بسبب الحجر الصحي في شرح الدروس للطلاب وإعطائهم كما ذكرنا الواجبات منزلية.

هذه الخطوة الجديدة من إدارة المدينة الصينية لم تُعجب بالتأكيد الأطفال الذين يتمتعون بإجازة ربما هي الأطول في حياتهم حتى الآن. هذا الرفض تُرجم سريعاً لمحاولة للتخلص من التطبيق حيث انتشرت معلومات بين الطلاب الصينيون أن التطبيقات ذات تقييمات منخفضة على متجر أبل App Store وبالتحديد تلك ذات نجمة واحدة يتم  إزالتها.

الأطفال الصينيون لم يتهاونوا مع تلك المعلومة لتنهمر التقييمات السلبية على التطبيق من أجل التخلص منه وحذفه من متجر App Store في محاولة من أولئك الصغار في استعادة عطلتهم.

التطبيق الصيني DingTalk وبحسب ما ذكر موقع Technode لم يقف ليشاهد تقييمه ينخفض بهذه السرعة حيث نشر مقطع فكاهي على موقع بث الفيديوهات الصيني Bilibili يدعوا فيه مستخدميه لعدم تقييمه بنجمه واحدة. الفيديو الذي شُهد 17 مليون مرة ساهم في ارتفاع تقييم التطبيق إلى أكثر من نجمتين خلال أيام قليلة ولكن ليس من قبل الطلاب حيث كانت أغلب التقييمات الإيجابية من قبل كبار السن ولاسيما الآباء الذين رحبوا بالفكرة كونها تساهم في تخطي أزمة إيقاف الدراسة.

في وطننا العربي اتخذت بعض الحكومات قرارات مشابهة بتعطيل الدراسة خوفاً في تفشي الفيروس الجديد ولكن لم تتجه أياً منها للاعتماد على التطبيقات كحلاً بديل حتى هذه اللحظة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟