ظهور نتائج بطاقة NVIDIA RTX 3090 بعد تحديث الـ Resizable BAR!

أحد مستخدمي بطاقات NVIDIA RTX 3090 قام بمشاركة معدلات زيادة الأداء الخاصة بتقنية الـ Resizable BAR على منصة Chiphell الشهيرة، وهذا لكي نرى زيادة في الأداء قد لا ترضي الجميع.

رأينا في الأمس تحديث الـ Resizable BAR الذي وصل إلى بطاقات Galax وGainward على هيئة تحديث الـ BIOS الخاصة بالبطاقة الرسومية، والتي منها يتم تفعيل هذه التقنية لبطاقات الشركة قبل أي بطاقة من أي مصنع أخر. التقنية التي كانت متوفرة في البداية لشريحة RTX 3060 صارت مدعومة الآن، وهذه هي النتائج التي حصلنا عليها:

NVIDIA RTX 3090 Resizable BAR Test

قبل أن نتحدث عن النتائج، دعونا نذكركم أن هذه التقنية متاحة فقط لبطاقات الجيل الجديد من NVIDIA فقط، والتي تعمل بمعمارية Ampere. المنصات الداعمة لهذه التقنية هي منصات 400 و500 من Intel وAMD، ومعالجات Ryzen 5000، معالجات Comet Lake وRocket Lake هي الوحيدة التي تدعمها. قام مصنعي اللوحات بإطلاق التحديثات الخاصة بهم لتفعيل الخاصية من ناحية اللوحة.

على حسب النتائج، تقنية الـ Resizable BAR وفرت معدل أداء أعلى يتراوح بين 1.2% و4.8% على حسب اللعبة. متوسط الزيادة هو 3.2% فقط، لكن هناك بعض الألعاب التي لم تستفيد من هذه الخاصية بأي شكل من الأشكال ومنها Metro Exodus.

التحديث مجاني والزيادة مجانية، ولهذا لا نرى أي ضرر من القيام بالتحديث طالما قامت الشركة المصنعة لبطاقتك الرسومية بإطلاقه من أجلك. لا ننسى أيضاً أن الدقة التي تم اختبار هذه التقنية عليها هي دقة الـ 4K، ومن المفترض أن يكون التأثير أعلى على دقة الـ Full HD والـ 2K كما رأينا مع تقنية Smart Access Memory التي تستغل نفس التقنية مع AMD.

The post ظهور نتائج بطاقة NVIDIA RTX 3090 بعد تحديث الـ Resizable BAR! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟