عاجل: تسريب ملفات الملكية الفكرية الخاصة بـ Intel على الإنترنت!

في كارثة جديدة من نوعها بالنسبة لـ Intel، تم تسريب رابط يقوم بتحويلك إلى مجلد يحتوي على 20 جيجابايت من الملفات الخاصة بملكية Intel الفكرية والتي تعتبر من أكثر الملفات التي يجب عدم تناولها بأي شكل من الأشكال خارج الشركة. المسؤول عن التسريب هو خبير تكنولوجيا المعلومات السويسري، Till Kottmann، والذي قام بنشر الملف على منصة تويتر.

لم تنتظر الشركة طويلاً حتى ترد على الواقعة من خلال منصة Tom’s Hardware، وجاء ردها كالأتي:

“نحن نقوم بالتحقيق في هذا الأمر. هذه البيانات تأتي من مركز المصادر والتصميم الخاص بـ Intel والذي يقوم بإستضافة المعلومات الخاصة بالإستخدام من أجل مستخدمينا، شركائنا والأطراف الخارجية التي حصلت على الأذون للوصول إلى هذه البيانات. نحن نؤمن بأن أحد الأشخاص الذين يمتلكون ذلك الإذن قام بتحميل ومشاركة تلك البيانات.”

إن كنت لا تعلم، فمركز المصادر والتصميمات الخاص بالشركة ما هو إلا موقع يقوم بإعطاء شركاء الطرف الثالث لـ Intel بعض الملفات الخاصة بإدراج المعالجات في منتجاتهم والتي يتم حظر النشر منها بشكلٍ كامل. هناك بعض التقارير التي ظهرت أيضاً والتي تفيد بأن هذه الملفات التي تم تسريبها كانت من أجل شركة تدعى “Centerm Information” المحدودة، مما يعني أنه هناك إحتمالية أن هذه الشركة تم إختراقها للوصول إلى الملفات الخاصة بـ Intel أيضاً.

من الواضح أيضاً أن هذا الملف تم نشره من خلال مصدر مجهول يزعم بأن المزيد قادم أيضاً. نحن لم نقم بتحميل المجلد ولا نعمل ما يحتويه، لكن من خلال ما رأيناه على الإنترنت، هذا أهم ما تم تسريبه من ملفات العملاق الأزرق:

  • بعض أكواد الـ BIOS الخاصة بمعمارية Kabylake.
  • الأكواد البرمجية الخاصة ببعض شرائح Intel الخاصة بالمعالجة.
  • العديد من الخطط الزمنية الخاصة بمنصات الشركة القادمة.
  • بعض الملفات الخاصة بتعريفات الكاميرات التي طورتها الشركة من أجل SpaceX.
  • الملفات الخاصة بمعمارية Tiger Lake الخاصة من برامج ثابتة وأدوات برمجية.

السيد Kottman يؤمن بأن هناك من قام بإختراق الشركة ومن الواضح أن Intel تقوم بنفي هذه الشائعة. وضح الخبير السويسري بأن جميع الملفات التي تم تسريبها لم يتم نشرها قط في أي مكان وتأتي في الفئة السرية من ملفات Intel وتقع تحت قوانين حظر النشر الخاصة بها.

المضحك في الأمر أن الخبير السويسري صرح بأنه إن تم إيجاد أي ملف مضغوط ويتم حمايته بكلمة مرور، فكلمة مروره هي “Intel123” أو “intel123”. يزعم أيضاً بأنه لم يضع كلمة السر تلك ولم يضعها مصدره، بل هي كلمة السر التي وضعها العاملين في الشركة.

إن قابلك هذا الرابط في أي وقت على منصة تويتر، فلا تقم بتحميله. لا تقم بتحميله لأنه من الممكن أن يحتوي أحد هذه الملفات على فيروس يقوم بإختراق الكمبيوتر الخاص بك، أنت لست أفضل من Intel في النهاية. أليس كذلك؟

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟