“عصر ثوري جديد”..إليكم كل التفاصيل عن لعبة Battlefield 2042!


كنت محظوظاً كفاية الحقيقة بأن أتتني فرصة لحضور حدث مُغلق من جانب EA دعت فيه الشركة عرب هاردوير للحديث عن أكثر عنوان مرتقب لها في هذا العام، نعم هي Battlefield الجديدة بالطبع وفي حدث طويل ودسم استمر قرابة الساعتين، حصلنا على كم رهيب من المعلومات عن الجزء المقبل، وبدون الدخول في الكثير من المقدمات..نقدم لكم باتلفيلد 6 أو بالأحرى..

“باتلفيلد 2042 — Battlefield 2042”

أهلاً بكم في العصر الثوري الجديد لـ Battlefield!

أينعم صحت معظم التسريبات بالفعل، لعبة DICE المقبلة هي رسمياً Battlefield 2042 والتي تمثل أكبر قفزة تقنية في تاريخ السلسلة حتى اللحظة مستعينة بذلك بالنسخة الجديدة من مُحرك Frostbite والإمكانيات التي أتاحتها منصات الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X لتقديم تجربة ثورية استثنائية على جميع الأصعدة وسنقول لكم كيف بالضبط مع سطور تلك المقالة..

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

العودة للجذور..أكبر Sandbox في تاريخ سلسلة باتلفيلد!

نعم، ستعود Battlefield 2042 للجذور أو لما هي تتنقه وهو مبدأ الـ Sandbox ولكن هذه المرة مدعومة بتقنيات الجيل الجديد كما ذكرنا لتقدم تلك اللحظات الرائعة التي لن تجدها سوى في ألعاب Battlefield فقط وبمقاييس ضخمة كما لم تروا من قبل، هذه المرة الأمر مختلف وأعتقد بأن مُحبي Battlefield 4 سيحبون هذا الجزء بالذات لأنه في نظري ارتكز على الجزء الرابع واستنبط منه الكثير من العناصر المعهودة ولكنه أخذ ذاك المبدأ خصوصاً فكرة الـ All Out War لمستوى آخر تماماً وتوسع بها لآفاق لم نكن لنحلم بها مُطلقاً.

لأول مرة..128 لاعب في أضخم خرائط مرت على السلسلة!

نعم، كما قرأت بالضبط، ستوفر لعبة Battlefield 2042 تجربة اللعب بـ 128 لاعباً في وقت واحد وداخل خريطة واحدة وبالتبعية، أحجام الخرائط زادت بمقدار مهول، نحن نتحدث عن أكبر خرائط مرت على تلك السلسلة إن لم تكن في تاريخ ألعاب الـ Sandbox كلها فعلى سبيل المثال الحصري وليس الكمي، هنالك خريطة مساحتها الكاملة 6 كيلو متر مربع كاملة أي تنافس خريطة من خرائط ألعاب الباتل رويال بذات نفسها على الرغم من أنها لا تزال كما قلت لعبة Sandbox فقط.

بحسب DICE، ساعدتهم تلك النقلة في الهاردوير في صياغة خرائط بأحجام مهولة ستغير من مقياس الأحجام لديك عن السلسلة كما أن التقدم في العتاد كان له بالتأكيد دور فعال في زيادة عدد اللاعبين لـ 128 مما يعني تجربة All Out War حماسية وفوضوية أكثر.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

متى تصدر Battlefield 2042؟

لندخل في صُلب المعلومات التي جئت لأجلها مباشرةً، تصدر باتلفيلد 2042 في يوم 22 أكتوبر المقبل لجميع المنصات وهذا يشمل PS5، Xbox Series X|S ، الحاسب الشخصي والمفاجأة هي في صدورها أيضاً على PS4 و Xbox One كلعبة Cross Gen وسؤالك التالي بديهي و إجابتي له حاضرة.

كيف سيتمكن PS4 و Xbox One المستضعفين من تحميل أصول 128 لاعب؟!!

حسناً، في الواقع ونظراً لضعف الهاردوير الخاص بالجيل القديم، ففكرة الـ 128 لاعباً ستكون محصورة فقط في منصات PS5، Xbox Series X والحاسب الشخصي أما عن عدد اللاعبين على PS4 و Xbox One فسيقل للنصف مباشرةً أي نتحدث عن مباراة مكونة من 64 لاعباً كمجموع كلي كما وبالتبعية، ستقوم DICE بتصغير الخرائط وضبطها بالشكل الذي يتناسب مع الأعداد الجديدة ولكن وأكررها..لكن..بدون أن تأتي على حساب تقديم تجربة Battlefield 2042 الحماسية خصوصاً من مبدأ الـ All Out War، تلك التجربة ستكون متاحة لكل اللاعبين على حد سواء وبدون أي اختلاف ضمني للجيمبلاي.

بدون قصة..Battlefield 2042 ستكون لعبة Multiplayer فقط!

لعل تلك كانت نقطة مُحبطة بالنسبة لي لأنه ورسمياً، لن تقدم Battlefield 2042 طور قصة بشكل روائي بقدر ما سيقتصر الأمر على إدراجها خلال المواسم المختلفة وبشكل ضمني بعض الشيء وعن السبب الذي دفع DICE لخطوة مثل هذه فقد صرحوا بأنهم رأوا أن يركزوا على الطور أو الشيء الذي يتميزون في تقديمه وهي فكرة تقديم تجربة Multiplayer بـ Sandbox موسعة بشكل أكبر عن ذي قبل تمتلأ باللحظات التي لن تجدها سوى في سلسلة باتلفيلد فقط.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

لقد ذكرت Sandbox العديد من المرات فما معناها أصلاً؟

هذا المبدأ في اللعب معروف بشكل عام في العديد من الألعاب، فريد من نوع بشكل خاص مع سلسلة Battlefield والتي تبنت في أكثر من جزأ سابق لها آخرهم كان Battlefield 4 مبدأ الـ All Out War أو الحرب المفتوحة أي بعكس Call of Duty والقوالب التي تضعك فيها في العادة، توفر باتلفيلد تجربة مفتوحة أكثر لك كلاعب فيها تبرز قراراتك ولك فيها حرية أكبر بكثير في ساحة القتال سواء بطريقة اللعب التي تستخدمها والتي قد توازن ما بين التكتيك وحتى إثارة الفوضى أو استعمال سلاح البر، البحر والجو لإشعال ساحة القتال التي لن يهدأ لها بال، ذاك العنصر في وجود نمط مثل Commander Mode في باتلفيلد 4 كان له دوراً كبيراً في تعلق الناس بالسمة التي اتخذتها DICE لنفسها والتي ظلت حتى ترددها خلال الحدث وهي فكرة ابتكار “لحظات جنونية لن تجدها سوى في Battlefield” أو ” Only in Battlefield Moments”

أهلاً بكم في الوقت الحاضر وليس المستقبل..!

لعل البعض منكم قد تسائل ما إذا كانت لعبة Battlefield 2042 ستكون مستقبلية خصوصاً وأن إسمها 2042 يوحي بذلك ولكن لا يا صديقي، اطمأن، أحداث اللعبة تدور بعد 20 عاماً فقط من أحداث Battlefield 4 فيه العام 2042 هو وقتنا الحاضر والمعاصر ولكن بتكنولوجيا متقدمة أكثر بطبيعة الحال في عالم شبه مُدمر حرفياً.

انقطعت أهم الموارد الحياتية كالمياه والكهرباء لتدخل الدول في حالة من الفوضى وثارت الحروب في كل شبر حتى صارت تلك الموارد كنزاً لمن يجدها وعلى إثر هذا الكلام، تشرد الكثير من الأناس من دولهم بسبب نقص تلك الإمكانيات وعندما قرروا أن يقرعوا باب أشقائهم، لم يستجيبوا لهم ليتحولوا لمجموعة رسمية من اللاجئين تتضمن مهندسين، زراعيين، مجندين مُهمشين يجوبون الأرض لحالهم ليتم تسميتهم الـ No-Pats أو الـ Non Patriated.

ولكن وبسبب نزاع قوي بدأت على إثره حرب كبيرة كان أطرافها كالعادة روسيا وأمريكا، بدأت تلك الدول بالإستعانة بالـ No Pats تحت أمل استقطابهم من جديد لدولتهم وإنتشالهم من الطريقة التي يعيشون فيها ومن المفترض أن تلك هي قصة Battlefield 2042 التي ستروى بعد ذلك خلال كل موسم من أعين عملاء الـ No Pats أنفسهم.

لماذا سُميت اللعبة بـ 2042 ؟

تيمناً بالطبع بلعبتي Battlefield 1942 و Battlefield 2142 ولكن لعل السبب الرئيسي هو رغبة فريق DICE في العودة لحقبة العصر الحديث وترك التاريخ جانباً لبعض الوقت لأنها العودة التي طال انتظارها والتي أرادوا أن يرجعوا إليها بحكم خبرتهم فيها ولكنهم كانوا ينتظروا اقتناص الفرصة المناسبة لفعل ذلك ولم يكن هنالك أفضل من جيل جديد من المنصات المنزلية والتقدم في الهاردوير الذي يحدث للحاسب الشخصي كمحفز أساسي ليشرعوا في تلك العملية.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

ما الأطوار التي تقدمها تجربة الـ Multiplayer في Battlefield 2042؟

طبعاً، هذا هو مربط الفرس الآن خصوصاً بعد أن علمنا بعدم وجود طور قصة وفي الحقيقة أو *بحسب ما رأينا فقط* فهنالك ثلاث أطوار كبرى للعبة:

طور Hazard Zone:

تقول عنه DICE بأنه طور حماسي وسريع يتم تقديمه لأول مرة في تاريخ السلسلة ككل، يعتمد على التعاون مع عناصر الفريق ويشهد على تلاحمات وأكشن سريع وتلك هي التفاصيل التي اكتفت بها قائلةً لنا بأنها ستكشف المزيد عن هذا الطور في رحلتنا نحو الإصدار.

عودة طور كلاسيكي محبوب:

لم تتطرق أيضاً DICE للحديث عن هذا الطور بإستفاضة ولكن كل ما قالته بأنه طور كلاسيكي مُصمم كرسالة شكر وعرفان من الفريق لمحبين السلسلة الأوائل والمخضرمين، سيتم الكشف عنه خلال فعاليات حدث EA Play في 22 يوليو المقبل.

الأهم أخيراً: All Out Warfare:

هذا هو الطور المجنون الذي يقدم فكرة الحرب الشاملة التي تحدثت معكم عنها ولكن بالمقاييس والمعايير الجديدة بأحجام الخرائط الضخمة وطريقة اللعب التي توسعت عن ذي قبل وطور All Out Warfare نفسه يتضمن نمطين للعب:

نمط Conquest!

هذا هو النمط الحر الفوضوي والذي يتبع مبدأ الـ All Out War بحذافيره حيث يبدأ فريقان أو عساي أقول جيشان كل منهما مكون من 64 لاعب من نقطة العمليات أو الـ HQ والهدف بسيط وهي محاولة كل فريق أن يحكم سيطرته على أكبر عدد من الأراضي أو الـ Flags في الخريطة الواحدة مع نظام نقاط محدد يبدأ بها كل فريق وتقل بالتدريج عندما يبدأ في فقدان السيطرة على الأراضي لصالح منافسه ويفوز الفريق الذي يتمكن من إنهاء رصيد نقاط غريمه أولاً.

يتميز هذا الطور بكونه مفتوح ويقدم لك حرية كاملة للعب في الخريطة بأسرها لتستحوذ على الأراضي بالطريقة التي تروقكم.

نمط Breakthrough!

النمط الثاني يقدم تقريباً نفس تجربة Conquest ولكن في إطار إرشادي ومغلق بعض الشيء لمن يحبون إتمام الـ Objectives أو الأهداف وفيه يبدأ فريقان، أحدهما مهاجم والآخر مدافع بالقتال ضد بعضهما البعض، على الفريق المهاجم أن يحكم سيطرته على الأراضي بإستمرار مع الدفع للأمام وفي كل مرة ينجح في ذلك يكبد الفريق المدافع خسائر لعدد نقاطه ولكن المختلف أن عدد نقاط الفريق المهاجم تزيد هذه المرة مع نجاحه، أما الفريق المدافع فعليه فعل العكس تماماً وصد المهاجمين بأي طرق والثبات في مواقعهم وإذا ما نجحوا في ذلك فسيكبدون المهاجمين خسائر كبيرة.

الجميل في هذا الطور هو أنه يحدث في منطقة معينة في الخريطة وليست بأسرها كما يتضمن مهام أو أهداف على كل فريق إتمامها لكي يتقدم أكثر.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

حرية تامة في طريقة اللعب ما بين فوضى وتكتيك!

ما سيقدمه طور All Out Warfare بأي نمط من المذكورين أعلاه سيضمن لك حرية كاملة في اختيار الأسلوب الذي يمكنك اتباعه في القتال والذي قد يبدو لأول وهلة عشوائياً في وجود سلاح البر، الجو والبحر مع فكرة الحرب المفتوحة تلك ولكن هنالك متسع بما فيه الكفاية للعب بالتكتيك مع الفريق إذا أردت ذلك ولكن قد تجد نفسك في مواقف معينة ستحتم عليك استعمال طريقة عن الأخرى لأنها الأنسب لفض النزاع مثلاً وكلمة السر لضمان تلك الموازنة السليمة هما شيئين: تصميم الخرائط وميكانيكية جديدة أطلقت عليها DICE إسم: Varying Pacing أو النسق المتغير..!

ما هي ميكانيكية الـ Varying Pacing أو النسق المتغير وكيف تلتحم مع عامل تصميم الخرائط لتقديم التجربة الموزونة؟!

بحكم أننا نتحدث عن خرائط عملاقة فكان حتماً ولا بد أن يكون تصميمها متناقساً ليخدم على أسلوب اللعب وعامل الحرب المفتوحة التي لا تنتهي تلك ولكن ماذا لو أردت أن تلعب بتكتيك أيضاً؟ هنا تظهر ميكانيكية النسق المتغير والتي تم ضمها لكل خريطة وبكل بساطة، هي ميكانيكية تضمن تواجد أماكن أو نقاط تمركزية أو محورية على الخريطة ستجعلك تغير من طريقة لعبك بشكل مرة ومتغير دوماً.

على سبيل المثال الذي ذكرته DICE على خريطة تدعى Hourglass، تقدم تلك الخريطة أماكن مختلفة ومنشترة منها مدينة كاملة مليئة بناطحات السحاب ستضمن لك جزء الفوضوية والأكشن والـ All Out War الذي تحبه ولكن وفي نفس الوقت هنالك أماكن أخرى في نفس الخريطة وقد تكون على مقربة مثل الاستاد والذي يعتمد مبدأ اللعب في الأماكن الضيقة والإعتماد على روح الفريق واللعب التكتيكي للنجاح وبين هذا وذاك، هنالك طرق واسعة تُخدم بشكل رائع على عامل المطاردات بين المركبات وبعدها.

فكرة إنخراطك في أي مكان فيهم هو أمر عائد إليك أنت وفريقك بالكامل، ومن هنا ستجد دوماً أن المباراة الواحدة متغيرة النسق، تارةً ما تحتوي على عامل الفوضوية وتارةً ما تتضمن اللعب بهدوء ورزانة وكأنك في فيلم أنت مخرجه على سبيل المثال.

إذاً من ناحية التكتيك فهو عائد من جديد وبقوة بحسب DICE ولكن فكرة الخرائط الواسعة جعلتني اسأل الفريق ثلاثة أسئلة مختلفة لم يعطوني إجابات صريحة إلا في واحد منهم فقط..

الأول بالفعل كان عن فكرة شعوري بأن Battlefield 2042 تبدو كما ولو أنها تتجه نحو عامل الأكشن والدمار والحرب المفتوحة بشكل كبير وأكثر من التركيز على عامل التسلل والتكتيك ولكن ما لبثت أن حصلت على إجابتي مباشرةً بميكانيكية النسق المتغير الجديدة والتي تضمن إنخراطك في كل الطرق المختلفة لأسلوب اللعب.

ولكن سؤالي الثاني كان عن الـ TTK أو الوقت الذي سأستغرقه لكي أموت والذي تملكتني المخاوف منه بسبب حديثنا عن لعبة All Out War ولكني للأسف لم أخذ رداً صريحاً وقاطعاً من DICE على الأقل حتى اللحظة.

وأخيراً، وبما أننا نتحدث عن 128 لاعب فكان سؤالي الأخير عن الوقت المستغرق لإنهاء مباراة واحدة من نمط All Out Warfare في المتوسط ولكن كل ما قالته DICE بأنها لا تزال تجري الإختبارات على هذا الأمر ولا يمكنها الحديث عنه بأرقام حالياً.

ولكني وعلى صعيد آخر، قلقت من فكرة أن تشح التلاحمات والمواجهات بيني وبين الخصوم بحكم مساحة الخرائط الواسعة حتى ولو كنا 128 لاعباً لأن الخرائط بالفعل كبيرة وهنا أتاني الرد سريعاً..

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

تصميم الخرائط في Battlefield 2042 أخذ منحى جديد تماماً!

هناك سبع خرائط مختلفة من Battlefield 2042 ولضمان أكشن لا ينقطع في مساحة واسعة، تبنت DICE نظام جديد مع الخرائط حيث قسمت كل منها إلى أقسام وأسمتها Sectors، كل قسم يحتوي على عدد معين من الـ POIs أو المناطق ذات التمركز العالي والمحورية يسميها المطورين Clusters أو تجمعات والتي قد تشمل حرفياً قرية كاملة وحتى استاد صغير، المهم، تم نشر تلك النقاط المحورية أو الـ Clusters على الخريطة بشكل معين ومتناسق بحيث تخدم على عامل الأكشن المستمر مع إعطائك الحرية في اللعب كما ذكرت ولكي تجعل DICE تلك الأماكن مهمة وتجذبك إليها وتخلق من خلالها لحظات Battlefield لا يُمكن أن تُنسى ، قامت بربط تلك الأماكن بأهداف أو Objectives على كل فريق أن ينهيها ليتمكن من الإستحواذ عليها وبالتبعية الإستحواذ على القسم وبالتبعية، الإستحواذ على أرض من أراضي الخريطة الكبيرة المختلفة خلال سعيكم للفوز في كل الأحوال..

أخيراً، يمكنك اللعب مع ِAI وضد AI!

نعم، نعم، يمكنك أخيراً أن تلعب نمط All Out Warfare المجنون بالتعاون مع ذكاء إصطناعي إن لم يكن لديك أصدقاء وضد ذكاء إصطناعي أيضاً وبحسب DICE عندما سألتهم عن مدى التحدي الذي سيقدمه الـ AI فذكروا بأنهم يختبروه حالياً ويودون منه أن يقدم تجربة أقرب للواقع خصوصاً للاعب الفردي والذي قد يستثمر في ذلك النمط لتطوير نفسه بإستمرار مع التعرف على أساسيات اللعب بسهولة بالأخص الوافدين الجدد على السلسلة.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

ماذا عن العملاء؟

لننقل مربط فرس المقالة لموضوع آخر شيق وهو العملاء والذين بات إسمهم Specialists حالياً أو متخصصون، تقول DICE بأن هنالك 10 منهم قادمون مع إصدار Battlefield 2042 ولكننا رأينا أربعة فقط، كل منهم يمثل عودة أحد أشهر الفصائل في Battlefield وهم Assault و Support أو المسعف مع الـ Engineer أو المهندس والـ Recon أو فصيل الإستطلاع.

وكالعادة، كل منهم لديه أسلحته الخاصة سواء كانت الـ Primary أو الـ Secondary مع الأدوات أو الـ Gadgets والمقذوفات التي تتناسب مع طريقة لعبه.

الجديد هنا هو أن لكل عميل قدرة معينة إسمها Trait تميزه عن بقية العملاء وتكون مقصورة عليه هو فقط لا يمكن لأحد غيره إستعمالها وهو أمر ممتاز في عملية الموازنة ولكن..

نعم، هناك سًبل للـ Customization وأكثر من السابق!!

نعم، هنالك نظام Loadouts يعطيك الحرية التامة في اختيار أي أسلحة مفضلة لك والتي تتناسب مع طريقة لعبك أنت وأينعم يمكنك أيضاً أن تغير من أسلحة كل عميل لأنها بعكس القدرات أو الـ Traits فهي غير مقصورة عليه إطلاقاً بمعنى أبسط، إن أردت أن تلعب بفصيل الـ Recon ولكن مشكلتك معه أن سلاحه لا يروقك فيمكنك أن تغير من أسلحته الأولية والثانوية بشكل عادي بحرية كاملة، إن أردت عميل متخفي يلعب بسلاح Shotgun مثلاً فلك ذلك وأهلاً وسهلاً والمعطيات تكثر.

إذاً، هذا الامر حل مشكلة تفضيل اللاعبين لبعض الفصائل دوناً عن غيرهم في أجزاء سابقة لأنهم يحملون الأسلحة التي تتناسب مع طريقة لعبهم أكثر على الرغم من أن قدرات العميل قد تروقهم ولكن وأكرر ولكي تضع DICE أهمية أو ميزات ينفرد بها كل عميل عن الآخر ففكرة القدرات المقصورة عليه فقط موجودة لتحببك في فصيل معين.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

مرفقات متنوعة أكثر وخاصية التعديل السريع!

أكدت DICE أيضاً بأن المرفقات لكل سلاح ستكون متنوعة بشكل كبير ولكن لعل أفضل ميزة قدمتها هي إمكانية التعديل على مرفقات أي سلاح وأنت واقف في مكانك داخل الأكشن، يمكنك أن تغير من نوع الذخيرة، الـ Barrel ، العدسات أو حتى الـ Muzzles فقط من خلال قائمة سريعة تفتحها داخل اللعبة مما يعطيك الفرصة لكي تغير من نسق لعبك بإستمرار مع استعمال جيد للخاصية بحسب اختلاف المواقف التي ستضعك اللعبة فيها.

عموماً، يمكنكم معرفة كل التفاصيل عن العملاء والخرائط بعددهم من خلال تلك المقالة المخصصة..!

عودة الإبن الضال: عامل الـ Levolution والتدمير يعودان من جديد!!

تقدم Battlefield 2042 أكثر من سيناريو لإعتماد عامل التدمير بالوقت الفعلي كما اعتدنا منها، الأول هو تبني نظام Levolution سيغير من معالم الأرض عندما يتحطم عليها شيء ما ومما شاهدناه فهنالك خريطة تحتوي على صاروخ قد يقلع من محطته وقد يفشل محدثاً بذلك فوضى عارمة على أرضية وخريطة اللعب.

ليس هذا كل شيء، تتضمن اللعبة نظام طقس متغير وديناميكي غير عادي يأتي على رأسهم إعصار ضخم سيجوب الخريطة ويدمر حرفياً كل ما في وجهه بدون أي رحمة والأجمل؟ أنه مُصمم للعمل بالوقت الفعلي أي أن الإعصار قد يتسبب بتغيير مجريات أحداث المباراة تماماً لصالحك أو ضدك وأنت وحظك وإن قررت الإنخراط فيه فسيلقيك في منطقة أخرى تماماً من الخريطة أو قد يضربك بمدرعة في وجهك، الإحتماليات مفتوحة ولايمكن التنبؤ حرفياً بما يمكن أن يفعله هذا الإعصار..

هناك أيضاً أعاصير رملية، برق ورعد وغيرها من عوامل الطقس المتغيرة.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

التركيز على عامل الـ Verticality!

تقدم Battlefield 2042 طرق جديدة للعب الرأسي حيث تقدم أدوات مثل الخطاف أو الـ Grappling Hook للعب مثل طرزان مثلاً أو حتى يمكنك الطيران في أنحاء الخريطة من خلال الـ Wingsuits نفسها وهو أمر رائع بالطبع.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

نصف الحرب: مركباتها!

تعود المركبات من جديد لبقعة الضوء وعلى الرغم من أننا لم نر الكثير منهم إلا أن DICE أكدت بأن كل ما تشتهيه وتفكر فيه من مركبات ستجده في اللعبة سواءً براً أو بحراً أو جواً وأنت حر في ركوب أي منهم وإشعال فتيل الفوضى، والأروع هي إمكانية استدعاء أي مركبة في أي وقت وفي أي مكان في الخريطة وقتما شئت دون التقيد بأي نقاط عليك جمعها أو أي شيء من هذا القبيل، إن أردت مركبة فهي لك يا صديقي.

تقول DICE أيضاً بأن باتلفيلد 6 اهتمت جداً بعامل المقاعد في كل مركبة ودورها حيث سيكون لكل لاعب دور محوري في المقعد الذي يختار أن يلعب من خلاله وهي نقطة أحببت ذكرها أيضاً.

Battlefield 2042 لعبة باتلفيلد 2042 (1)

ماذا عن محتوى ما بعد الإطلاق وخطة الدعم؟

سؤال مهم بما أننا نتحدث عن لعبة خدمية وقد صرح الفريق المطور لنا في الحدث بأن Battlefield 2042 ستتبع نظام مواسم كما ذكرت والخطة هي إصدار أربعة مواسم خلال أول عام فقط، كل موسم سيأتي بعميل وأماكن جديدة ولكن لعل الأهم هي باتل باس مختلفة سواءً كانت مجانية أو Premium وهنا وجب التوكيد بأنه لن توجد أي أفضلية لحاملي الـ Premium على بقية اللاعبين من أي ناحية قد تخل بتوازن أسلوب اللعب، الإختلافات ستكون تجميلية فقط وهو أمر جيد.

هل هنالك Cross Play؟

لم تتطرق DICE لإجابة هذا السؤال للأسف ولكنها في نفس الوقت، لم تنفي الأمر.

أهناك طور باتل رويال أو طور مجاني مستقل؟

لا هذا ولا ذاك، لا يوجد ضمن مخططات DICE التي رأيناها أي نمط للباتل رويال يخص Battlefield 2042 كما أنها لم تتحدث عن أي طور مستقل قد يصدر مجاناً للاعبين للأسف.

أهناك نية للـ eSports ؟

أيضاً سؤال طُرح في الجلسة ولكن لم تبد DICE أي إجابات قاطعة بهذا الشأن.

ماذا عن أنظمة منع الغش؟

نقول DICE بأنها تعمل مع EA على برنامج مخصص لـ Battlefield 2042 وحدها فقط ومزيد من التفاصيل تنتظرنا قريباً.

أخيراً، مواعيد البيتا المفتوحة!

يمكنكم وضع أيديكم على لعبة Battlefield 2042 في بيتا مفتوحة تنطلق للجميع قبل إصدار اللعبة مع إمكانية الولوج المبكر في يوم 15 أكتوبر إن قمتم بالطلب المسبق لها.

إذاً، تلك كانت كل التفاصيل الجديدة عن Battlefield 2042 المرتقبة، لا تنسوا قراءة مقابلتنا الحصرية مع مساعد مصمم اللعبة فراس مسمار بجانب التعرف على قائمة الأسلحة، المركبات والعملاء من هنا وطبعاً، شاركونا رأيكم في حدث الكشف اليوم وفي العرض الدعائي الأول!!

The post “عصر ثوري جديد”..إليكم كل التفاصيل عن لعبة Battlefield 2042! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟