عملاق البحث الصيني بايدو Baidu يعتزم تصنيع سيارات كهربائية

 يبدو أن عملاق البحث الصيني بايدو Baidu يرغب في دخول صناعة السيارات الكهربائية حيث يعتزم تصنيع سيارات كهربائية بمساعدة جيلي أكبر شركة لتصنيع السيارات في الصين.

عملاق البحث الصيني بايدو Baidu يعتبر الشركة الصينية الرائدة في مجال السيارات المستقلة كما أمضى سنواب في العمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية ولديه خبرة في هذا المجال.

بايدو Baidu

ووفقا لرويترز فإن شركة بايدو Baidu سوف تعمل على مشروع مشترك مع جيلي الصينية والتي تعتبر الشركة الأم لشركة فولفو من أجل البدء في تصنيع سيارات كهربائية.

وسوف تقوم بايدو بتطوير برنامج للسيارة الكهربائية بينما سوف تركز شركة جيلي على الأجهزة ومن المقرر أن تستخدم بايدو Baidu منصة السيارات الكهربائية القابلة للتطوير والتي أعلنت عنها جيلي أواخر العام الماضي.

إقرأ أيضا : سيارة أبل Apple Car.. “يا ابني الكار دا مش كارك!”

والعديد من الشركات الصينية حاولت الدخول في مجال السيارات الكهربائية مثل علي بابا التي استثمرت في شركة Xpeng الناشئة كما دخلت في شراكة مع سايك وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في الصين.

أيضا تعمل شركة خدمات التوصيل Didi Chuxing بالشراكة مع BYD لتصنيع سيارات كهربائية لنقل الركاب وشراكة بايدو مع جيلي هي أحدث الجهود الصينية في هذا المجال.

أخيرا، شركة جيلي لديها طموحات كبيرة فهي بالفعل تمتلك شركة فولفو السويدية ولديها شراكة مع الشركة الأم لمرسيدس بنز كما لديها قسم خاص لطائرات الركاب بدون طيار والسكك الحديدة عالية السرعة وحتى الأقمار الصناعية.

The post عملاق البحث الصيني بايدو Baidu يعتزم تصنيع سيارات كهربائية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟