عملة Chia تقتل وحدات الـ SSD في خلال أربعين يوماً!

كما نعلم، عملة Chia الجديدة تأتي لكي تحل أزمة البيتكوين، وهي استهلاك الطاقة المستخدمة من أجل تعدين العملة نفسها. في حالة Chia، لا يتم تعدين العملة بل يتم “زراعتها”، أي استضافتها على وحدة التخزين الخاصة بك وما إلى ذلك. أي نعم، نقطة “الطاقة الخضراء” التي يروج لها قد تكون خاطئة، لكن اللون الأخضر لن يكون عاكساً لحياة الهارد ديسك أو الـ SSD الخاص بك بأي شكل من الأشكال.

عملة Chia لا تستخدم المعالج الرسومي كما تستخدمه معظم العملات الأخرى لتعدينها، لكنها تستخدم وحدات التخزين من فئات الهارد ديسك والـ SSD. بالطبع، كلما صارت المساحة أكبر والسرعة أعلى صار الأداء أفضل. سببت هذه العملة نقص في وحدات الـ SSD والهارد ديسك في الأسواق الآسيوية، لكن التأثير الأسوأ هو صحة وحدة الـ SSD الخاصة بك التي لن تستطيع أن تتحمل كل هذه الأعباء.

Chia Hard Disk 3

المستفيد الأول والأخير من كل هذا هو المصنعون فقط، والذين ارتفعت مبيعاتهم بشكل واضح. بعضهم أيضاً صرح بأن تعدين هذه العملة الإلكترونية على وحدات التخزين سيسفر عن إلغاء الضمان الخاص بها. الأمر مبرر إن نظرنا لتقرير موقع Fast Technology الصيني، والذي يشير إلى أن عملية زراعة عملة Chia على SSD بسعة 512 جيجابايت سيبدأ في إهلاكها في في خلال 40 يوماً.

الوحدات التي تأتي بسعة أكبر ستعيش لفترة أطول، وهذا يظهر أيضاً في التقرير الذي يشير إلى أن الوحدات التي تأتي بسعة التيرابايت ستعمل إلى 80 يوماً، والتي تأتي بسعة 2 تيرابايت ستعمل لمدة 160 يوماً. هذه الأرقام مرعبة، وقد تتسبب في زيادة السحب على هذه الوحدات من سوق الهاردوير إن كانت الوحدات التالفة توفر مكسب لمستخدمها بعد أربعون يوماً، وهذا ما سنراه بعد مرور أقل من شهر من الآن.

The post عملة Chia تقتل وحدات الـ SSD في خلال أربعين يوماً! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟