غضب شديد على Sony بسبب خاصية Backward Compatibility في الـ PS5!

يبدو أن سخط لاعبي الـ Playstation على مواصفات وخواص الـ PS5 لم ولن ينتهي في أي وقت قريب ، فبعد الإعلان عن مواصفات منصة Sony المقبلة الرسمية ، أثارت بعض النقاط حفيظة اللاعبين وعلى رأسهم القوة الرسومية وعدد التيرافلوب إلى جانب خاصية Backward Compatibility التي تعد بها Sony اللاعبين ، فلنتعرف على التفاصيل..

أعلنت Sony البارحة عن مواصفات الـ PS5 (والتي يمكنك التعرف عليها من هنا إن لم تكن عرفتها بعد) لتعبر جماهير المنصة الغفيرة عن استيائها من وضع المنصة المقبلة سواء من حيث الأداء أو من ناحية الخواص ، تكلمنا وإياكم مسبقاً عن غضب اللاعبين بسبب حصول الـ PS5 على عدد 10 من التيرافلوب بينما يحصل Xbox Series X على 12 مما يجعله أضعف من ناحية القوة والأداء وعلى الرغم من قول Mark Cerny أن التيرافلوب ليست هي الكل في الكل إلا أن ذلك لم يغير مبدأ التحفظ الشديد عند اللاعبين.

طالع : هل ربح المعركة؟، كل ما تريد معرفته حول مواصفات PlayStation 5

ليست التيرافلوب هي كل شكاوى مجتمع اللاعبين ، فقد تحدث الكثيرون عن خاصية Backward Compatibility والتي ستكون حظراً على ألعاب الجيل الماضي فقط “PS4” دون الـ PS3 ، PS2 إلى آخره على الرغم من أن Xbox تقدم تلك الخدمة عبر كل أجيالها ولكل ألعابها دون التقيد بجيل معين ، ليس هذا فحسب بل ستحظى 100 لعبة مُختارة فقط من منصة الـ PS4 بتلك الخدمة المميزة بشكل مبدأي وهنا تسائل العديدون عن السبب ولماذا لا تعتبر الخدمة شاملة لكل الألعاب ؟؟

طالع : نظرة تحليلية للـXbox Series X : المواصفات ، القطع ، التبريد والخواص !

تحدثت معكم عن أمر التيرافلوب وأن بالفعل ليست هي الكل في الكل بل علينا أن ننظر للجانب الآخر وهو أن الـ PS5 سيكون أسرع منصة بسبب الـ SSD وعذرت حينها Sony شخصياً ولكني صراحةً سأميل مع اللاعبين في مشكلة الـ Backward Compatibility فلماذا لا يتم تعميمها لكل الألعاب ولكل الاجيال السابقة ؟؟؟ لماذا الـ PS4 فقط ؟ هي نقطة غريبة أعذر فيها اللاعبين بكل تأكيد.

طالع : المقارنة المنتظرة : الـ PS5 و Xbox Series X..”الأقوى ضد الأسرع” !!

في العموم إن لم تكن تعلم فخدمة Backward Compatibility تتيح لألعاب الجيل الماضي كل مميزات الجيل الجديد من دقة عرض ، رسوميات ومعدل إطارات ولذا هي تعتبر مهمة وأساسية في أي منصة الآن !

قد أتفهم مغزى Sony من القوة ولكني لا أفهم فكرتهم في تلك الخاصية ، شاركوني أنتم آرائكم !

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟