فيروس الفدية يضرب شركة Quanta التايوانية وأبل أكثر المتضررين!

تمكن قراصنة روس من اختراق خوادم شركة Quanta والسيطرة على بياناتها من خلال فيروس الفدية ومطالبتها بدفع مبلغ مالي في مقابل فك تشفير الملفات. الشركة التايوانية من جانبها لم تستجيب لتهديدات القراصنة الروس بحسب ما كشفته وكالة بلوم برج لينقل الفريق الروسي REvil تهديده من Quanta إلى أبل والتي تعد أكبر المتضررين من عملية الاختراق تلك.

تضرر أبل يعود لأن Quanta هي أحد المصنعين الرئيسين التي تعتمد عليهم لتصنيع بعض أجهزتها وعلى رأسها أجهزة MacBook. وصول القراصنة للبيانات المخزنة في خوادم الشركة يعني وصلوهم للرسومات الهندسية للأجهزة الشركة الأمريكية الحالية والمستقبلية وهو ما يهدد بنشره فريق REvil المسؤول عن الاختراق في حال لم يحص على المبلغ المطلوب.

أبل من جهتها لم تعلق على الأمر فيما أكدت Quanta أنها تعرضت لعملية اختراق ولكنها لم تنفي أو تؤكد تعرضها لفيروس الفدية وابتزازها من الفريق الروسي.

أبل حالياً في موقف لا تحسد عليه فالفريق الروسي تخطى مرحلة التهديد وبدأ في نشر بعض الرسومات الهندسية التي وصل إليها حيث نشر 15 صورة لما قد يكون الجيل الجديد من أجهزة MacBook والتي تم تصميمها خلال شهر مارس الماضي. الفريق الروسي هدد بنشر المزيد من المخططات التي يمتلكها إذا لم ترضخ أبل لتهديداته وتدفع الفدية بحلول 1 مايو المقبل.

The post فيروس الفدية يضرب شركة Quanta التايوانية وأبل أكثر المتضررين! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟