فيسبوك تخطط لتوفير أدوات النشرات الإخبارية

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز تدرس فيسبوك تقديم أدوات النشرات الإخبارية لمساعدة الصحفيين والكتاب المستقلين، وذلك في خطوة داعمة للصحافة الإلكترونية بشكل عام، ومن المتوقع أن هذه الأدوات تتضمن ميزات لمساعدة الكتاب في بناء المتابعين عبر فيسبوك وتنظيم قوائم البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى أدوات الاشتراك المدفوعة لمساعدة الصحفيين على جني الأموال من النشرات الإخبارية.

Facebook فيسبوك - Arabhardware Generic Photos

وكانت خدمة الرسائل الإخبارية Substack قد احتفلت بأكثر من 250 ألف مشترك مدفوع عبر خدمتها اعتبارًا من شهر سبتمبر من العام الماضي، وفي نفس السياق تقدمت شركة تويتر في وقت سابق من هذا الشهر على النشرة الإخبارية المنافسة Revue.

الجدير بالذكر أن قسم Facebook News حسنت علاقة فيسبوك بالناشرين التقليديين، في محاولة لجذب الكتاب الأفراد من أجل نشر أعمالهم عبر فيسبوك.

وقالت نائب رئيس فيسبوك للشراكات الإخبارية العالمية (كامبل براون) Campbell Brown: نريد أن نفعل المزيد لدعم الصحفيين والخبراء المستقلين الذين يبنون الأعمال التجارية والجماهير عبر الإنترنت.

وأضافت: نحن نستكشف طرقًا لمساعدتهم على الاستفادة من المنتجات الإخبارية التي أنشأناها، مثل: Facebook News والاشتراكات، بينما نبني أيضًا أدوات جديدة لتكملة ما يجده الصحفيون مفيدًا بالفعل.

The post فيسبوك تخطط لتوفير أدوات النشرات الإخبارية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟