فيسبوك تستعد لرفع دعوى قضائية ضد آبل تتهمها بالاحتكار!

وفقاً لأحدث التقارير فإن الصراع بين فيسبوك و آبل يستعد للدخول في مرحلة جديدة، حيث تجهز فيسبوك لرفع قضية على آبل تتهمها فيها بالاحتكار.

Facebook فيسبوك - Arabhardware Generic Photos

هذه الدعوة القضائية تعمل Facebook على تجهيزها منذ شهور وتجميع الأدلة حتى تستطيع التقدم للمحكمة، وتتمحور القضية حول إتهام Apple بإجبار المطورين على إتباع قواعد خاصة بـ App Store لاتتوافق مع التطبيقات الخاصة بهم.

ويضيف التقرير، أن دعوة فيسبوك القضائية ضد آبل ستشمل رفض الثانية السماح لتطبيقات الطرف الثالث بأن تصبح تطبيقات المراسلة الإفتراضية على أجهزتها بدلاُ من تطبيق iMessage، وفرض تطبيق iMessage على كافة المستخدمين كتطبيق وحيد افتراضي للرسائل.

كذلك ترى فيسبوك أن التعديلات القادمة من آبل بشأن وصول التطبيقات الخارجية إلى بيانات المستخدمين، ستمنحها ميزات احتكار غير عادلة فيما يتعلق بالإعلانات.

تشبه هذه القضية الجديدة قضية Epic Games التي رفعتها على شركة الآيفون العام الماضي، بسبب فرض الشركة المالكة للآيفون شروط صارمة على المطورين، والآن ومع القضية الجديدة أعلنت فيسبوك دعمها لشركة Epic وقالت أنها ستوفر مستندات تدعم قضيتها القائمة بالفعل.

بالنسبة لهدف فيسبوك من هذه القضية، فغالياً لن يكون الأمر متعلقاً بالتعويض المالي، وإنما ستطالب الشركة بتغيير قواعد متجر App Store مثلما طالبت Epic في قضيتها.

من جانبها، تقول آبل أنها لاتملك حصة كبيرة في سوق الهواتف الذكية، وأن قواعد متجر التطبيقات الخاصة بها تقلل من مخاطر البرامج الضارة وعمليات الاحتيال.

المعركة هنا بين فيسبوك وآبل تدور حول بيانات المستخدمين وحرص لثانية على عدم مشاركتها مع التطبيقات الخارجية ووضع المزيد من القيود يومياً التي تمنع تطبيقات الاولى من الوصول إلى بيانات مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد واستخدامها في الإعلانات، وليس هذا لشئ إلا أن آبل تريد احتكار بيانات مستخدميها واستغلالها في الإعلانات لصالحها هي فقط.

The post فيسبوك تستعد لرفع دعوى قضائية ضد آبل تتهمها بالاحتكار! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟