فيسبوك ويوتيوب يحذفان فيديو خطاب ترامب لأنصاره لأنه يحض على العنف

قام كل من فيسبوك ويوتيوب بإزالة مقطع فيديو نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي خاطب فيه مثيري الشغب الذين نزلوا إلى العاصمة واشنطن للإحتجاج على نتائج إنتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأثناء انعقاد الكونجرس للتصديق على نتائج إنتخابات الرئاسة التي فاز فيها بايدن على ترامب، قام أنصار ترامب بمظاهرات احتجاجية وأعمال عنف واقتحموا مبني الكابيتول اعتقادا منهم بأن الإنتخابات كانت مزورة.

دونالد ترامب

ولهذا نشر ترامب مقطع فيديو خاطب فيه أنصاره ودعاهم للعودة إلى منازلهم ولكنه اصر على ذكر التزوير الذي حدث في إنتخابات الرئاسة الأمريكية والذي ساهم نجاح بايدن.

واعتبر موقع يوتيوب مقطع فيديو ترامب بأنه انتهك القواعد حول المحتوى الذي يزعم أن الإنتخابات الأمريكية غير نزيهة ولهذا تم إزالة الفيديو على الفور من على المنصة.

دونالد ترامب

أما الشبكة الإجتماعية فيسبوك فقد رأت أن الفيديو الخاص بترامب والذي وصف فيه أنصاره من مثيري الشغب بأنهم مميزون، يساهم في المزيد من العنف وقامت هي الأخرى بحذفه.

إقرأ أيضا : أمراً تنفيذياً من ترامب يحظر ثماني تطبيقات دفع صينية في أمريكا

من جانبه، قام موقع التغريدات تويتر بتقييد الفيديو هو الآخر مضيفا تسميات عليه تقول أنه يدعو للعنف مع منع المستخدمين من التفاعل مع الفيديو دون حذف الفيديو من على المنصة.

يبدو أن الرئيس الأمريكي Donald Trump لا يزال هو وأنصاره يعتقدون بأن الإنتخابات الأمريكية التي خسر فيها كانت غير نزيهة وإحتيالية ومع ذلك من المقرر أن يتولي بايدن الرئاسة يوم 20 من هذا الشهر، فهل ستكون هناك موجات من التظاهر والعنف، سوف نرى قريبا.

The post فيسبوك ويوتيوب يحذفان فيديو خطاب ترامب لأنصاره لأنه يحض على العنف appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟