فيسبوك يستحوذ على شركة الألعاب السحابية PlayGiga

كشفت الشبكة الإجتماعية العملاقة فيسبوك عن استحواذها على الشركة الأسبانية الناشئة PlayGiga والمتخصصة في تطوير وتقديم خدمات الألعاب السحابية.

و بلاي جيجا PlayGiga عبارة عن شركة ألعاب سحابية ناشئة مقرها العاصمة الأسبانية مدريد وتعمل على توفير حلول فعالة لتكلفة الألعاب السحابية مع تعزيز وتقديم تجربة رائعة للمستخدمين.

واستطاعت شركة PlayGiga التوسع وتقديم خدماتها في بلدان كثيرة مثل الأرجنتين وإيطاليا وشيلي إلى جانب أسبانيا، وتضم PlayGiga في خدمتها للألعاب السحابية العديد من الأسماء الشهيرة مثل تومب رايدر و سلسلة Arkham و Life is Strange وغيرها، ووفقا لبعض المواقع فإن فيسبوك دفع حوالي 78 مليون دولار من أجل الحصول على خدمات الشركة الأسبانية.

إقرأ أيضا : فيسبوك وأبل ومايكروسوفت وجوجل ليسوا ضمن قائمة أفضل 10 أماكن العمل

وما ساعد على انتشار شركة PlayGiga أنها تسمح للاعبين بتشغيل ألعاب الفيديو الحديثة دون الحاجة لأجهزة متقدمة وباهظة الثمن، من خلال خدمتها السحابية للألعاب.

وفي بيان لشركة PlayGiga عبر موقعها الرسمي قالت ” سوف ننتقل إلى مكان جديد وسنواصل عملنا في خدمة الألعاب السحابية” دون توضيح أي تفاصيل أخرى، أما فيسبوك فقد رحب عبر تويتر بإنضمام فريق شركة PlayGiga للعمل والتعاون معه في مجال الألعاب السحابية.

لا يوجد العديد من التفاصيل حول صفقة الشراء، ولكن على ما يبدو فإن الشبكة الإجتماعية العملاقة ترغب في دخول سوق الألعاب السحابية بعدما أطلقت جوجل خدمتها السحابية ستاديا وأبل أطلقت خدمتها أبل أركايد.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟