فيسبوك يطرح تطبيق الأطفال Messenger Kids في 75 دولة مع ميزات جديدة

 بسبب تفشي فيروس كورونا وإغلاق المدارس وبقاء الأطفال في منازلهم، بدأ تطبيق Messenger Kids من فيسبوك في الوصول للمزيد من البلدان مع ميزات جديدة.

وكانت الشبكة الإجتماعية فيسبوك قد أطلقت تطبيقها Messenger Kids أواخر عام 2017 وهو عبارة عن اصدار خاص من تطبيق الدردشة الشهير فيسبوك ماسنجر والذي يستهدف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما.

وفي تطبيق ماسنجر للأطفال Messenger Kids، أضاف فيسبوك بعض أدوات التحكم للآباء لمراقبة ما يفعله أطفالهم ومعرفة إلى من يتحدثون كما منعت الشبكة الإجتماعية وجود أي إعلانات بالتطبيق ووعود بعدم مشاركة بيانات الأطفال مع المعلنين.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، قرر فيسبوك طرح تطبيق الأطفال Messenger Kids في أكثر من 70 دولة جديدة في العالم مثل البرازيل و أستراليا واليابان وماليزيا وفيتنام وغيرهم.

إقرأ أيضا : فيسبوك ستطلق تطبيقها الخاص بالبث المباشر للألعاب

ومع هذا التوسع الكبير، أضاف فيسبوك بعض الميزات الجديدة لتطبيق الأطفال، مثل ميزة Supervised Friending والتي تتيح للأطفال مزيدا من الإستقلالية في إدارة جهات الاتصال الخاصة بهم مع وجود إشراف أبوي.

حيث يمكن للآباء السماح لأطفالهم بقبول أو رفض أو إضافة أو إزالة جهات الإتصال ومن المقرر أن تصل تلك الميزة للولايات المتحدة اليوم مع توافرها بشكل تدريجي لباقي بلدان العالم.

أيضا هناك ميزة أخرى والتي تسمح للآباء بمنح أشخاص بالغين مثل المدربين أو المعلمين القدرة على إضافة أطفالهم لمجموعات ودردشات جماعية مع أطفال آخرين.

علاوة على ذلك، سوف يتمكن الأطفال من العثور على أصدقائهم والتواصل معهم بكل سهولة من خلال ميزة أخرى تسمح بجعل أسماء الأطفال وصورهم وملفهم الشخصي مرئي لجهات اتصال أصدقائهم وآبائهم وأولياء الأمور.

أخيرا، من المقرر أن يطرح فيسبوك الميزات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة لكافة بلدان العالم ومع تلك الميزات لا يزال بإمكان الآباء التحكم في حساب أطفالهم وإدارته ومراقبته بكل سهولة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟