فيسبوك يقاضي شركة نيم شيب لبيعها دومينات تنتحل إسم الشبكة الإجتماعية

 رفعت الشبكة الإجتماعية فيسبوك دعوى قضائية هذا الأسبوع ضد نيم شيب Namecheap أحد أكبر شركات تسجيل وحجز النطاقات (الدومينات) عبر الإنترنت.

وقالت الشبكة الإجتماعية أن شركة نيم شيب Namecheap رفضت التعاون معها من أجل كشف أسماء الأشخاص الذين انتحلوا علامة فيسبوك التجارية.

وقال متحدث بإسم فيسبوك، أن مهندسي الشبكة الإجتماعية استطاعوا اكتشاف حوالي 45 دومين مشابهين لإسم فيسبوك وتم تسجيلهم وحجزهم من خلال شركة نيم شيب.

وأضاف المتحدث أن شركة النطاقات نيم شيب أخفت بيانات مالكي تلك الدومينات ولم تقم بكشف أو مشاركة أي معلومات عنهم للشبكة الإجتماعية فيسبوك.

ويلجأ بعض المنتحلين لإستخدام نطاقات مشابهة لإسم فيسبوك والتطبيقات الخاصة به من أجل القيام بأنشطة مشبوهة مثل التصيد الاحتيالي وخداع المستخدمين.

إقرأ أيضا : فيسبوك وسوني ينسحبان من مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2020 بسبب كورونا

ومن ضمن النطاقات المخالفة التي تم حجزها عبر شركة نيم شيب، instagrambusinesshelp.com و facebo0k-login.com وأيضا whatsappdownload.site.

ويخشى فيسبوك أن يقوم مالكي تلك النطاقات بإستخدامها بشكل سيء في خداع المستخدمين الذين يثقون في العلامة التجارية الشهيرة، وبالطبع هذا الأمر سوف يعود بالضرر على فيسبوك.

ونشرت شركة نيم شيب بيانا قالت فيه أنها تتعامل مع عمليات الاحتيال والإساءة بشكل جدي، ولكن لا يوجد ما يُثبت أن مالكي تلك النطاقات قد أساءوا الإستخدام ولكي نوفر المعلومات الشخصية الخاصة بمستخدمينا فإننا بحاجة لأمر من المحكمة كما أننا لا نستطيع انتهاك خصوصية المستخدمين دون أي دليل واضح على عمليات مشبوهة أو خداع للآخرين.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟