فيسبوك Facebook يغلق شركاته في أيرلندا والتي استخدمها للتهرب الضريبي

 في محاولة لتحسين صورتها، نقلت الشبكة الإجتماعية فيسبوك Facebook العديد من شركاتها القابضة في إيرلندا إلى أمريكا بعدما استخدمتها لفترة طويلة للتهرب من الضرائب الأمريكية.

وكانت الشركة الإجتماعية Facebook تعتمد على أيرلندا كملاذ للتهرب الضريبي ولكن التغييرات الأخيرة والقادمة في قانون الضرائب التي تسعى الحكومات لتطبيقها أرغم فيسبوك على هذا الأمر.

فيسبوك Facebook

وتعرض عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook مثل شركات تكنولوجيا أخرى لإنتقادات بسبب تكوين كيانات في بلدان أخرى ودفع ضرائب قليلة.

وكان فيسبوك قد وصلت أرباحه إلى أكثر من 15 مليار دولار في عام 2018، ودفعت الشركة التابعة له في أيرلندا فقط 101 مليون دولار ضرائب على تلك الأرباح الضخمة.

ولهذا رفعت مصلحة الضرائب الأمريكية دعوى قضائية ضد فيسبوك في عام 2016 ثم معركة قضائية أخرى لإتهام Facebook بعدم الإعلان عن رقم الأرباح الحقيقي له.

إقرأ أيضا : أمازون ترفض مبادرة الضرائب الفرنسية وأبل مازالت تتفاوض

ومع قوانين الضرائب الجديدة التي تستهدف شركات التكنولوجيا الكبرى رأت الشبكة الإجتماعية أن التخلي على أصولها في أيرلندا والعودة لأمريكا خطوة في سبيل تحسين وضعها أمام المنظمين.

ومع نقل ملكية ثلاث شركات أيرلندية قابضة، سوف تتعرض شركة Facebook لضرائب ضخمة بسبب الإيرادات التي تُحققها الشركة بشكل سنوي.

وفي بيان له، قالت الشبكة الإجتماعية الشهيرة  Facebook أنه تمت إعادة تراخيص الملكية الفكرية للشركات الدولية إلى الولايات المتحدة وهذا التغيير أصبح ساري المفعول منذ شهر يوليو لهذا العام 2020.

The post فيسبوك Facebook يغلق شركاته في أيرلندا والتي استخدمها للتهرب الضريبي appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟