فيسبوك Facebook يهاجم تغييرات الخصوصية الجديدة لأبل عبر أشهر الصحف

 انتقد موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك Facebook علنا تغييرات الخصوصية القادمة على نظام التشغيل iOS لأجهزة الآيفون الخاصة بشركة أبل ونشر صفحة كاملة في اعلانات الصحف.

وجاء عنوان الصفحة التي نشرها فيسبوك Facebook في نيويورك تايمز و واشنطن بوست وأيضا وول ستريت جورنال “نحن نقف في مواجهة أبل لدعم الشركات الصغيرة في كل مكان”.

فيسبوك Facebook

وتأتي تلك الإنتقادات من قبل الشبكة الإجتماعية الشهيرة بسبب تغييرات الخصوصية التي أعلنت عنها أبل لأجهزة الآيفون والتي سوف تجعل من الصعب على شركات مثل فيسبوك استهداف المستخدمين بالإعلانات.

وحول سياسة الخصوصية الجديدة من أبل، سوف يحتاج المطورون لإذن من قبل مستخدمي الآيفون لجميع البيانات وتتبعها عبر تطبيقات الهواتف ومواقع الويب.

وهذه السياسات التي سوف يتم تنفيذها أوائل العام القادم 2021، سوف تؤثر على إعلانات فيسبوك وخاصة شبكة الإعلانات الخاصة بالمطورين والشبكات بمقدار أكثر من 50%.

إقرأ أيضا : موزيلا Mozilla تُشيد بميزة أبل الجديدة لمكافحة التتبع وحماية الخصوصية

ويزعم فيسبوك أن تغييرات أبل سوف تكون مدمرة للشركات الصغيرة التي تعتمد على شبكة الإعلانات لتوليد مبيعات وتحقيق أرباح وبدونها سوف تخسر تلك الشركات.

يُذكر أن شركة أبل قد كشفت الضوء حول كيفية استخدام التطبيقات لبياناتك وأعطت مثل وهو تطبيق فيسبوك والذي أظهرت قدرته على جميع صفحات من البيانات الخاصة بك والتي يستخدمها لتتبعك عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية المملوكة لشركات أخرى.

أخيرا، يأمل فيسبوك Facebook أن يضع قانون الأسواق الرقمية والخدمات الرقمية حدودا لشركة أبل والتي تتحكم في نظام بيئي كامل من الجهاز لمتجر التطبيقات والتطبيقات نفسها وتستخدم تلك القوة لإلحاق الضرر بالمطورين والمستهلكين.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟